5 سنوات من الإهمال وسوء التغذية وإعطاء دواء منتهي الصلاحية …وزير الصحة يأمر بإجراء تحقيقات في Manoir Liverpool

أمر وزير الصحة في كيبيك Christian Dube بإجراء تحقيقات بخصوص سوء المعاملة والإهمال في دار Manoir Liverpool للرعاية بكبار السن في Lévis.

وقد أصدرت هيئة الصحة الإقليمية في Chaudière-Appalaches تقريرها الذي يشرح بالتفصيل كيف كان المقيمون في تلك المنشأة يعانون من نقص بالتغذية، ونادراً ما يتم تغيير ملابسهم، بالإضافة إلى إعطائهم أدوية منتهية الصلاحية على مدى خمس سنوات.

وطالب الوزير بالمزيد من التقارير التي تبحث في أسباب عدم علم كبار المسؤولين في هيئة الصحة بالظروف التي كانت سائدة في Manoir Liverpool.

وأشار إلى احتمال تعمّد أصحاب دار الرعاية إخفاء بعض الأشياء عن عامة الشعب.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأكد على أهمية اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحاب دار الرعاية، ومساءلتهم بخصوص طريقة معاملتهم لكبار السن.

كما يُجري مكتب الطب الشرعي في كيبيك تحقيقه الخاص في العديد من الوفيات غير المرتبطة بـ COVID-19 في Manoir Liverpool ، و تحقّق الحكومة أيضاً في Pavilion Bellevue ، وهي منشأة أخرى تابعة لنفس المالكين.

وقد قامت وزيرة كبار السن Marguerite Blais، باستدعاء Daniel Paré، وهو رئيس السلطة الصحية في Chaudière-Appalaches، لمعرفة طريقة تعامله مع الوضع في هذين المركزين.

مع العلم أنه قد تم انتداب Daniel Paré من منصبه في CISSS de Chaudière-Appalaches ليشرف على حملة التلقيح ضد فيروس كورونا في المقاطعة.

وقد صرح Paré أنه لم يكن على علم بادعاءات سوء المعاملة في المنشأة التي تخضع لسلطته.

وأضاف أن أنظمة المراقبة فشلت في الكشف عن سوء المعاملة الذي كان يحدث في Manoir Liverpool.

وقد أشاد وزير الصحة Dube  بالجهود التي بذلها Paré، وقال أنه تصرف بحكمة خلال العديد من الحالات المشابهة بصفته رئيساً لCISSS. حيث قام Paré بإغلاق أو استبدال إدارة 13 منشأة تم توجيه التهم إليها.

وأضاف إن التحقيقات ستكشف عن المعلومات المتعلقة بManoir Liverpool وستحدّد سبب عدم وصول المعلومات إلى إدارة CISSS.

واختتم Dube بقوله إن العلاقة بين المجالس الصحية المنشآت الخاصة بحاجة إلى التغيير من أجل دعم القائمين على هذه المنشآت والمرضى المقيمين فيها.

The post 5 سنوات من الإهمال وسوء التغذية وإعطاء دواء منتهي الصلاحية …وزير الصحة يأمر بإجراء تحقيقات في Manoir Liverpool appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع