4 أسئلة يجب عليك طرحها قبل شراء عقار في مونتريال

المنازل في مونتريال حالياً ليست بأسعار معقولة كما كانت من قبل. ولهذا السبب، يعد اختيار منزل يساهم في الرهن العقاري “mortgage helper” ، مثل منزل صغير أو منزل يحوي جناح في القبو ، أحد الخيارات التي يجب مراعاتها لجلب بعض الدخل الإضافي الذي يمكن أن يعوض مصاريف الإسكان أو سداد الرهن العقاري الخاص بك في وقت أقرب.

ويمكن للمشترين تصفية البحث بسهولة على مواقع الويب المدرجة في قوائم العقارات مثل Realtor.ca أو Centris.ca أو DuPrex.com، لعرض العقارات التي تدر الدخل فقط.

ففي الآونة الأخيرة، تم إدراج 10 عقارات في جزيرة مونتريال في Centris.ca بأقل من 450 ألف دولار في أماكن مثل Montreal East و Montreal North و Lachine و Pointe-aux-Trembles و Mercier وحتى Ville-Marie.

ويتراوح إجمالي الإيرادات السنوية المحتملة عند هذه الفئة السعرية من 20.000 إلى 30.000 دولار. كما يمكنك الحصول على عقار مماثل خارج الحزيرة مقابل 260 ألف دولار في Vaudreuil-Soulanges أو South Shore، بالإضافة إلى بعض العقارات مع إمكانات إيرادات مماثلة.

ويحتمل أن تكون فكرة العقار الذي يساعد في سداد الرهن العقاري فكرة جذابة ، لكن هناك العديد من الأشياء التي يجب التفكير فيها قبل الاستثمار. فيما يلي 4 نقاط يجب عليك التفكير فيها قبل اتخاذ هذه الخطوة:

اشتراكات التلفزيون العربي

 • ما هي اهدافك؟

مجرد أنك تشتري دوبلكس لا يعني أنك ستحقق ربحاً. يعتمد كون الربح مهماً أم لا على احتياجاتك وأهدافك. وإذا كنت تنوي العيش في جناح واحد وتأجير جزء آخر من العقار ، على سبيل المثال ، فقد لا يكون من المهم أن يغطي الإيجار كافة مصاريف عقارك.

ومن ناحية أخرى ، إذا كنت تخطط لتأجير كافة الوحدات ، الآن أو في المستقبل ، فسترغب في التأكد من أن الإيجار المحصّل مرتفع بما يكفي لدفع تكاليف ملكية العقار.

• ما مدى ربحية الوحدة المؤجرة؟

قد تكون على دراية بالدخل الإجمالي المحتمل للممتلكات، ولكن ماذا عن مقدار النفقات؟ تذكر أن تضع في اعتبارك المرافق والصيانة والتأمين، بالإضافة إلى الرهن العقاري والضرائب.

وستحتاج أيضاً إلى ادخار المال كل شهر في صندوق طوارئ في حالة تأخر الإيجار أو كون الشقة شاغرة بين المستأجرين. وتجدر الإشارة إلى أن العديد من الوحدات السكنية في مونتريال في حالة سيئة. لذلك، ضع في اعتبارك تكلفة أي تحسينات وصيانة للحفاظ على الوحدات في حالة مناسبة.

 • هل بذلت العناية الواجبة؟

إذا كانت الوحدة المؤجرة مستأجرة، فهل قمت بفحصها للتأكد من دفع الإيجار بشكل ثابت وفي الوقت المحدد؟ كيف يقارن الإيجار مع العقارات الأخرى في المنطقة؟ إذا كانت خطتك هي زيادة الإيجار ، فتذكر أن هناك قواعد صارمة بشأن موعد وكيفية زيادتها.

وفي حال كان المنزل الذي تشتريه يحتوي على جناح سفلي منفصل تنوي تأجيره، فهل تأكدت مما إذا كان الجناح يتوافق مع اللوائح المحلية؟

يُذكر أن إحدى الطرق للتخفيف من بعض المخاطر هي الحصول على التأمين. حيث يقدم العديد من السماسرة تأمينًا للمالك لتغطية تكلفة بعض الإصلاحات ، والحماية من مطالبات المسؤولية في حالة إصابة شخص ما في العقار، وقد يغطي حتى دخل الإيجار المفقود بسبب الخسارة أو الضرر المؤمن عليه.

وللمزيد من راحة البال ، يطلب بعض أصحاب العقارات من المستأجرين التقدم بطلب للحصول على ضمان الإيجار والأضرار عبر خدمة مثل locnest.com لتغطية الخسائر الناجمة عن مدفوعات الإيجار الفائتة أو تلف الممتلكات.

هل أنت مستعد لتكون المالك؟

شراء عقار يدر الدخل ليس للجميع. هل أنت على استعداد للقيام بصيانة الممتلكات المؤجرة ، أم ستوظف شخص للقيام بذلك؟ هل تعرف كيف تقوم بإيجاد وتقييم المستأجر؟ هل أنت على استعداد لمواجهة المستأجر الذي لا يدفع في الوقت المحدد؟

اقرأ عن حقوقك ومسؤولياتك والتزاماتك قبل تحمّل مسؤولية أن تصبح مالك العقار. يمكنك العثور على ملخص بلغة بسيطة لقوانين كيبيك المتعلقة بتأجير العقارات على موقع educationaloi.qc.ca.

The post 4 أسئلة يجب عليك طرحها قبل شراء عقار في مونتريال appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع