375 ألف بريطاني يعانون من أعراض كورونا بعد عام على تعافيهم

 أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

 كشف تقرير رسمي بريطاني صدر اليوم الأحد، عن أن نحو 375 ألف مواطن في البلاد لا يزالون يعانون من أعراض فيروس كورونا بعد مرور عام على تعافيهم من المرض.

هذه النتائج تأتي وفقا لمسح أجراه مكتب الإحصاء الوطني، والذي أضاف أن النساء في منتصف العمر أو سكان المناطق الفقيرة أو أولئك الذين يعملون في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية هم الأكثر عرضة للمعاناة من هذه الحالة.

ويأتي الشعور بالإرهاق كأكثر الأعراض المبلغ عنها شيوعا، يليه ضيق في التنفس وآلام في العضلات وصعوبة في التركيز.

صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، قالت إن مليون شخص على الأقل قالوا إنهم عانوا من أعراض مثل التعب أو آلام العضلات أو ضيق التنفس لمدة شهر على الأقل بعد الإصابة بالفيروس، فيما استمرت الأعراض لفترة أطول بالنسبة للكثيرين.

 من جهة ثانية، لا تزال سلالة “دلتا” المتحورة من فيروس كورونا والتي اكتشفت للمرة الأولى في الهند، تواصل انتشارها في بريطانيا .

هذا ما كشفه وزير الصحة البريطاني مات هانكوك، الذي أفاد الأحد، بأن متحور “دلتا” الذي يهدد رفع ما تبقى من قيود في المملكة المتحدة، ينتقل 40% أكثر من المتحور “ألفا”(أكتشف للمرة الأولى في بريطانيا) الذي كان سائدا في البلاد.

وأوضح في تصريحات صحافية نقلا عن أبحاث مجموعة علمية تقدم المشورة للحكومة، إن “أفضل تقدير لميزة التزايد، كما نسميها، هو حوالي 40%”.

اقرأ أيضا: وسط مخاوف من انتشار سلالة “دلتا”.. بريطانيا تسجل أكبر حصيلة إصابات منذ مارس

كما كشف الوزير أنه ورغم الزيادة في عدد الإصابات الجديدة بكورونا في الأيام الأخيرة، ليراوح بين 5 آلاف و6 آلاف حالة يوميا، إلا أن عدد المرضى في المستشفيات لا يزال مستقرا، مؤكداً أن غالبية حالات الاستشفاء تتعلق بأشخاص لم يتم تطعيمهم.

يشار إلى أن بريطانيا تعد البلد الأكثر تضررا في أوروبا مع ما يقرب من 128 ألف وفاة، وقد طعمت 40 مليون ساكن بجرعة لقاح واحدة على الأقل، في حين تلقى أكثر من 27 مليون شخص جرعة ثانية من اللقاح في أسرع عملية تطعيم على مستوى القارة العجوز.

The post 375 ألف بريطاني يعانون من أعراض كورونا بعد عام على تعافيهم appeared first on arab europe.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner