3 نصائح تساعد على القيادة السليمة في فصل الشتاء

وفقاً لمسح حديث أجرته شركة ميشلان للإطارات، تبيّن أنّ ما يقرب من 70% من السائقين الذين يجهّزون سياراتهم بشكل صحيح لموسم السفر الشتوي، يبقون قلقين بشأن القيادة في فصل الشتاء بمطلق الأحوال.

ولقيادة شتوية آمنة، إليكم 3 نصائح يقدمها كارل نادو، خبير القيادة الشتوية لميشلان.

1 البحث عن الأبعد

يُعدُّ تدريب السائقين على إبقاء أعينهم بعيداً عن الطريق أمامهم أحد الأشياء الأولى التي يعلمها نادو لطلابه. إنّها أيضاً واحدة من أفضل الطرق لحماية نفسك من المخاطر في القيادة الشتوية، فمن خلال إبقاء العينين متدربتين على الطريق قدر الإمكان، والسعي للنظر من خلال أو حول المركبات الأخرى في حركة المرور، فإنها تمنحنا ثوانٍ إضافية ثمينة للرد على الخطر في الظروف الصعبة. قد يعني هذا الفرق بين التوقف بأمان أو التسبب في وقوع حادث.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويمكن أن تساعدك الرؤية السليمة على الشعور بالاسترخاء، وهو عامل رئيسي في محاربة التوتر الخطير على عجلة القيادة.

2 تأكد من المسافة الكافية

تعتبر المسافة الصحية بين سيارتنا والسيارة التي أمامنا سلعة ثمينة جداً، خاصة على الطرق الزلقة، فمن خلال العمل جنباً إلى جنب مع إبقاء العينين بعيداً عن الطريق، نوفر مساحة أكبر للتوقف، ولاتخاذ القرارات إذا كان هناك خطر يمثل نفسه، لذلك حافظوا على المسافة الصحية في جميع الأوقات حيثما أمكن ذلك.

3: ما الذي يحدث؟

في إحدى الأمسيات أثناء قيادة بعض الأصدقاء على الطريق السريع للذهاب إلى السينما، اصطدمت سيارتي بالجليد من سطح شاحنة نقل قادمة. في جزء من الثانية ، كنت أقود  قيادة عمياء بسرعة 100 كم / ساعة. الوعي بالظروف هو ممارسة معرفة بالضبط كيف تبدو بيئة القيادة الخاصة بك في جميع الأوقات. مرّر عينيك بشكل متكرر فوق المرايا ، ولاحظ شكل وحال كل ما بدور حواليك.

3 نصائح تساعد على القيادة السليمة في فصل الشتاء | مهاجر

نصيحة إضافية من Carl Nadeau

يمكن استخدام أضواء الخطر في سيارتنا لإرسال إشارة قوية لحركة المرور خلفنا، إذا كان هناك خطأ ما.

السائق الواثق هو سائق مريح ، والسائق المريح هو سائق أكثر أماناً.

The post 3 نصائح تساعد على القيادة السليمة في فصل الشتاء appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1955 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع