23 دولارا في الأسبوع لإطعام شخصين.. امرأة كندية تشارك تقنياتها في إعداد الميزانية

ليس سرا أن أسعار البقالة في كندا خرجت عن نطاق السيطرة، ومع ذلك، أتقنت ميلاني سيمون من نوفا سكوشا التسوق لشراء وجبات تكفي لمدة أسبوع مقابل 23 دولارا فقط، مما يسمح لها بإطعام نفسها وزوجها.
يبدو الأمر مستحيلا تقريبا، لكن عاملة الدعم المجتمعي البالغة من العمر 49 عاما وثقت إلى أي مدى يمكنها تمديد ميزانية البقالة الضيقة للغاية على صفحتها على YouTube وFacebook، Adventures in Groceryland.
وبالتمرير عبر حسابها على YouTube، سترى كيف تأخذ الكندية 23 دولارا وتحولها إلى وجبات تكفيها ولزوجها لمدة أسبوع.
إذ تقوم بتحضير طبق مقالي سريع في مقطع فيديو باستخدام الخضار واللحوم المجمدة، وفي فيديو آخر، تقوم بإعداد البطاطس المقلية والتاكو باستخدام شرائح الدجاج المجمدة.
بدء الميزانية الغذائية
مهما كان ما تصنعه، فقد أتقنت سيمون نظام القسائم التوفيرية.
وأوضحت سيمون أن وجباتها منخفضة التكلفة هي جزء من “تحدي البقالة” المستوحى من منشئة وسائط اجتماعية أخرى، تدعى جيسيكا واندرز.
وقد نفّذت سيمون التحدي الأول لها في أكتوبر 2021، خلال ذروة جائحة كوفيد-19، وكانت تشاهد فيديوهات واندرز واعتقدت أنها ستحاول تحدي نفسها.
واستمر التحدي الأول الذي واجهته سيمون لمدة 16 أسبوعا، وبدأت بميزانية أكبر قليلا تبلغ 42 دولارا في الأسبوع، وأدركت أنها حصلت على طعام أكثر مما توقعت.
وقالت “بحلول بداية شهر يناير، كان لدي الكثير من الطعام لدرجة أنني بدأت في القيام بتحدي ضمن التحدي، وأضافت: “بدأت أرى مقدار الأموال التي يمكنني توفيرها كل أسبوع، وأضعها في هذا الكوب الصغير كل أسبوع”.

للمرة الأولى منذ سنوات.. أسعار السيارات في كندا تنخفض – فهل حان وقت الشراء؟

وبحلول نهاية التحدي الأول، كانت سيمون قد وفرت ما يكفي من النقود المتبقية من ميزانية البقالة الخاصة بها لصنع طبق لحوم باردة لها ولزوجها.
ومنذ ذلك الحين، قامت بتصوير ونشر إصدارات مختلفة من تحدي البقالة، وانتقلت في النهاية إلى التسوق بمبلغ 23 دولارا في الأسبوع.
وتقوم سيمون أيضا بتغيير ميزانيتها كل بضعة أسابيع، فقبل شهر، كانت الميزانية التي تشتري بها قدرها 25 دولارا أسبوعيا فقط.
ابدأ بالبقالة التي لديك بالفعل
يبدأ مفتاح نجاح تحدي البقالة الخاص بـ سيمون في مخزن المؤن الخاص بها.
وقالت “إذا سألني أحدهم ما هو الشيء الأكثر أهمية للعيش بميزانية أصغر، سأقول بصراحة إنه مخزن المؤن الخاص بك”.
وأضافت “مخزن المؤن الخاص بك مهم جدا لأنه يسمح لك بالتركيز على إنفاق ميزانية البقالة الخاصة بك على المنتجات المشمولة بالتنزيلات، فبمجرد حصولك على مخزن المؤن الأساسي هذا، ستتمكن من البدء في تناول الطعام بشكل مختلف كثيرا”.
وشددت أيضا على أهمية إجراء “جرد” لما لديك بالفعل.
وقالت “إنها طريقة أكثر أهمية مما يعتقده الناس، فكيف تعرف ماذا تشتري إذا كنت لا تعرف ما لديك؟
وتعد الكوبونات أيضا جزءا مهما من استراتيجية سيمون، فهي تنظر باستمرار إلى النشرات الإعلانية وتخطط لقائمتها حول ما هو مشمول بالتخفيضات في ذلك الأسبوع.
ونظرا لأنها تعيش في ريف نوفا سكوشا، فإن لديها عددا قليلا من خيارات متاجر البقالة، وعادة ما تتسوق في متجر Sobeys أو Superstore المحلي.
وقالت “سأقوم بجولة سريعة عبر المنتجات، وأبحث في قسم اللحوم وقسم الألبان لأن هذا هو المكان الذي توجد فيه عمليات التخفيضات الكبيرة، إنها في أقسام الأطعمة الطازجة”.

7 مراهقين يرتدون ملابس سوداء بالكامل يستهدفون الناس بأسلحة الخردق في حديقة بتورنتو

تابعونا على وسائل التواصل

انشر الموضوع

Save on your hotel - hotelscombined.com

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع