2000 عامل رعاية صحية خارج العمل في تورنتو بسبب كوفيد-19

اخبار كندا – أشار مسح جديد للمستشفيات أجرته سي تي في إلى أن هناك حوالي 2000 عامل رعاية صحية خارج العمل اليوم في منطقة تورنتو بسبب كوفيد-19. ويطلب العاملون في مجال الرعاية الصحية والإداريون من الأشخاص ارتداء الأقنعة وتوخي الحذر.
من جهتها، تقول المستشفيات إن لديها خطط طوارئ عند فقدان الممرضات والأطباء وغيرهم من الموظفين بسبب نتيجة اختباراتهم الإيجابية بكوفيد-19 أو العزل بعد التواصل مع المصابين.
وقال جيليان هوارد، المتحدث باسم University Health Network: “هذا يعني أن الموظفين الذين تعبوا بالفعل بعد أكثر من عامين من العمل خلال الوباء يأخذون نوبات أكثر أو يتحملون عبئا أكبر”.
وأضاف: “يحتاج نظام الرعاية الصحية إلى حماية الأشخاص باللقاحات، والاستمرار في ارتداء الكمامات، والاستمرار في توخي الحذر في التجمعات”.
وفي Trillium Health Partners بميسيساجا 137 عاملا عاطلا عن العمل بسبب الفيروس، و303 في مستشفى SickKids بتورنتو، و320 في Unity Health، و465 في University Health Network.
وفي Hamilton Health Sciences ما يصل إلى 575 شخصا يخضعون للعزل الذاتي، بزيادة 77 عن اليوم السابق.
ولا يشمل المسح العديد من المستشفيات التي لم ترد على سي تي في.
كما قالت طبيبة غرفة الطوارئ، الدكتورة ليزا سالامون سويتسمان، إنه في حين أعلنت بعض المستشفيات عن تفشي الفيروس، فمن المحتمل أن يلتقط العاملون في مجال الرعاية الصحية العدوى من خارج المستشفى، بما في ذلك المدارس.
وأضافت: “عندما يكون الجميع في الخارج، والأطفال في المدارس لا يرتدون كمامات، فإن ذلك يعرض والديهم لخطر عدم القدرة على العمل”.
وذكرت أن توقعات حكومة المقاطعة بأن نظام الرعاية الصحية يمكن أن يستوعب الموجة السادسة، ربما لا تأخذ في الاعتبار تغيب العاملين الصحيين.
اقرأ أيضا: 

الشرطة تصدر إنذار طوارئ وتحذر من مغادرة المنازل في نوفا سكوشا
أفضل المدن في كندا لطلاب الجامعة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع