12 نصيحة لإعداد طلب الإقامة الدائمة الخاص بك

اخبار كندا- هل أنت مستعد لتقديم طلب للحصول على الإقامة الدائمة PR في كندا؟ فيما يلي بعض النصائح لإعداد الطلب قبل أن تقدمه لدائرة الهجرة واللاجئين والمواطنة الكندية IRCC:

1. حدد البرامج التي قد تكون مؤهلاً لها:

تُقدم كندا للمهاجرين العديد من برامج الهجرة ضمن فئاتها الثلاثة (الاقتصادية، فئة الأسرة، اللجوء والإنسانية)، بعضاً من هذه البرامج تعتمد على النقاط والبعض الآخر لا يعتمد عليها.

تعمل معظم هذه البرامج على مبدأ من يأتي أولا يُخدم أولاً، في حين تتطلب بعض البرامج وجود كفيل، وبعض البرامج تبقى متاحة طوال الوقت والبعض الآخر لا.

هل بحثت عن البرنامج المناسب لك؟ هل لديك أكثر من خيار؟ وإذا كان الأمر كذلك، فما الخيار الذي ستتبعه؟ تأكد من أنك تعرف أفضل مسار لك قبل الاختيار.

2. استعن بخبير قبل تقديم الطلب:

قد تكون الخطوة الأولى شاقة، ولكن من المهم أن تدرك أنه من الممكن إكمال طلب الإقامة بمفردك، ولكن من الأفضل الاستعانة بمستشار هجرة موثوق وذو خبرة لكي يجيب عن أسئلتك ويشرح لك العملية بالتفصيل، كما يمكنه تقديم الطلب نيابة عنك إلى سلطات الهجرة الكندية.

3. اجمع المستندات سابقاً حتى ولو لم يطلب أحد منك إرسالها:

عند تقديم طلب الإقامة الدائمة في كندا ستطلب IRCC  منك تقديم مستندات معينة، وقد يستغرق الحصول على بعض من هذه المستندات أشهر، لذلك لتجنب التأخير من الأفضل جمعها قبل التقديم.

أحد الأمثلة على هذه المستندات هو التحقيق من خلفيتك لدى الشرطة، حيث تستغرق عمليات التحقق من الخلفية عدة أشهر في بعض البلدان، لذلك من الأفضل العمل على تجهيز هذه الأوراق قبل أن يُطلب منك ذلك.

4. تحقق من الطلبات مرتين وثلاثة:

يتأخر الرد على بعض الطلبات أو يتم رفضها نظراً لأن مقدم الطلب لم يقرأ التعليمات كاملةً، لذلك من الأفضل أن تقرأ قائمة الأوراق المطلوبة أكثر من مرة قبل إرسالها.

5. تابع قائمة المتطلبات الخاصة بك:

لا يوجد قائمة متطلبات واحدة للهجرة إلى كندا، حيث توفر IRCC  قائمة متطلبات محددة بناءً على ظروفك الخاصة وبرنامج الهجرة الذي تتقدم إليه، لذلك من المهم أن تتبع كل عنصر في القائمة.

6. تأكد من أنك قد استوفيت جميع العناصر اللازمة لتقديم طلب الإقامة الدائمة:

نظراً لأن قائمة الطلبات مصنعة وفقاً لوضعك، تتوقع IRCC  منك تقديك كل عنصر مدرج في القائمة، وإن لم تتمكن من تقديم بعض العناصر المدرجة فإن IRCC تتيح لك الفرصة لتفسير الأسباب.

7. التحقق من تواريخ انتهاء الصلاحية:

تحقق من تواريخ انتهاء صلاحية المستندات التالية:

– جواز السفر.

– تصريح العمل.

– تصريح الدراسة.

– عمليات التحقق من خلفية الشرطة.

– البيانات المصرفية.

– نتائج اختبارات اللغة.

– تقييم طبي.

8. لا تترك ثغرات في الوقت:

قد ترغب IRCC  معرفة المكان الذي أنت فيه الآن ولماذا أنت هنا ومتى ذهبت إلى هناك، كما أنك قد تضطر لتقديم تاريخ عمل ودراسة مفصل، ففي حال كان هناك فجوات زمنية في طلبك فقد تتسبب في تأخير صدور الموافقة، لذلك من الأفضل أن تضع جدولاً زمنياً لحياتك على مدار السنوات العشر الماضية.

9. أخبر IRCC  في حال طرأ تغيير على ظروفك:

عليك إعلام IRCC  بكل شيء، فمثلاً في حال انضم فرد جديد على عائلتك بعد تقديم الطلب للهجرة إلى كندا، عليك إخبارهم ما إن كنت تخطط لاصطحابه معك، كما عليك إخبارهم في حال غيرت عنوانك أو أكملت مستوى تعليم أعلى.

يمكنك إعلام IRCC  بالتغيرات التي طرأت على حياتك عبر موقع IRCC على الإنترنت.

10. لا تكذب أبداً:

يمكن للأكاذيب أن تدمر فرصك حتى ولم يُقبض عليك على الفور، حيث يعتبر الكذب في طلب الهجرة تحريفاً وقد يكون له عواقب جنائية.

11. احتفظ بنسخة من مستنداتك:

سواء كانت في شكل مادي أو إلكتروني فمن الجيد الاحتفاظ بنسخة من مستنداتك، فلا تعلم متى تحتاج إلى الرجوع لبعض هذه الأوراق.

12. التواصل مع متقدمين آخرين:

في الواقع أنت لست أول شخص يتقدم بطلب للهجرة إلى كندا وبالطبع لست الأخير، فهناك الآلاف من المتقدمين قبلك، ومن الجيد أن تتواصل معهم واكتساب الخبرات من تجاربهم.

أقرأ ايضا

انشر الموضوع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع