10 أسباب تجعل مدينة فيكتوريا الوجهة المفضلة لعدد كبير من الوافدين إلى كندا

تعتبر مدينة فيكتوريا عاصمة مقاطعة بريتش كولومبيا مقصدًا لعدد كبير من الوافدين الذين يبحثون عن مكان يحقق لهم أفضل ما يطمحون إليه.
بشكل عام تعتبر هذه المقاطعة من أكثر الأماكن المرغوبة للاستقرار والعمل في كندا. ويعود ذلك لعوامل متنوعة منها المناخ المعتدل والثقافة المتنوعة ومستوى المعيشة المرتفع والأجور المعتدلة.
أما بالنسبة لمدينة فيكتوريا عاصمة المقاطعة، فتقع في أقصى الطرف الجنوبي لجزيرة فانكوفر، وتأتي في مركز متقدم من حيث المستوى الاقتصادي والمناخ وغير ذلك من العوامل التي تجعلها من أفضل الأماكن للعيش في كندا، لكن يجب الانتباه إلى تكلفة الإيجارات المرتفعة في المدينة.
سأقدم إليك عددًا من الميزات التي قد تشجعك على الاستقرار في مدينة فيكتوريا.
فرص التوظيف
تزداد فرص سكان فيكتوريا في الحصول على وظائف مناسبة لهم، حيث تشهد مقاطعة بريتش كولومبيا بشكل عام نموًا كبيرًا في كثير من المجالات لتتحول كمركز لإجراء الأبحاث على البحار والغابات والنباتات.
تتمثل غالبية فرص العمل المتاحة في مدينة فيكتوريا في مجال الأعمال التجارية، وقطاع التكنولوجيا الناشئة، سواء في المكاتب الحكومية الإقليمية أو الفيدرالية. كما أنه من المتوقع أن تشهد المنطقة حركة نمو متزايدة خلال الأعوام التالية.
اقرأ أيضا: المقاطعات والأقاليم الكندية تطلب من حكومة ترودو تمويلا أفضل لتحسين الرعاية الصحية
الشعور بالانتماء البريطاني
بالعودة إلى اسم المدينة فقد تمت تسميتها كذلك نسبة إلى الملكة فكتوريا. كما تعرف المدينة بأنها إحدى أيقونات العالم القديم، حيث يشعر الناظر إلى شوارعها الضيقة ومبانيها الحجرية وكأنه يعيش في القرن التاسع عشر.
كان لمدينة مفيكتوريا أهمية بالغة بالنسبة لبريطانيا، حيث حصلت على جائزة أمير ويلز لتفانيها في الحفاظ على المباني والمناطق التراثية في المدينة لأكثر من 40 عامًا.
المناخ المميز

ربما لن تصدق بأن مناخ فيكتوريا مميز عن مناخ مختلف أنحاء كندا، فلا شتاء شديد البرودة تنخفض فيه الحرارة تحت درجة التجمد، ولا ثلوج تغطي الأرض لفترة طويلة. بل على العكس تمامًا يحل عليها فصل الصيف بدرجات حرارة قد تصل حتى العشرين.
بشكل عام يمكن القول أن مدينة فيكتوريا تشهد حوالي 2183 ساعة من أشعة الشمس في السنة، وما لا يقل عن ثمانية أشهر خالية من الصقيع في السنة، ورطوبة منخفضة.
الشتاء في فيكتوريا معتدل  تقل فيه احتمالات تساقط الثلوج، أما معدل هطول الأمطار السنوي في فيكتوريا فيقدر بنصف المعدل في مدينة فانكوفر
الحدائق الخلابة
بالنظر إلى مناخ مدينة فيكتوريا، يسمح الاعتدال في الطقس بزراعة عدد كبير من النباتات وانتشار الحدائق الخلابة، ولهذا أطلق عليها أيضا (جاردن سيتي) حيث تنتشر فيها الزهور المتفتحة على مدار العام.
بجولة في شوارع المدينة ستلاحظ أن حوالي 1500 سلة زهور معلقة على أعمدة الإنارة في جميع أنحاء مدينة فيكتوريا كل صيف. كما على مسافة تبعد حوالي 25 دقيقة بالسيارة عن وسط مدينة فيكتوريا ستجد حدائق بوتشارت الشهيرة.
التوازن الديموغرافي لأعمار السكان
تشكل مدينة فيكتوريا وجهة أساسية للمتقاعدين وكذلك الشباب الذين يبحثون عن بداية لحياتهم المهنية. كما تتميز بتوازن سكاني من حيث الأعمار، فحوالي 18 ٪ من السكان تزيد أعمارهم عن 65 عامًا. فيما يعتبر متوسط ​​العمر في فيكتوريا هو 43.1 سنة.
مستوى تعليم متقدم
يحصل سكان مدينة فيكتوريا على مستويات تعليم متميزة، ففيها العديد من المدارس والجامعات والكليات العامة والخاصة، لعل أشهرها جامعة فيكتوريا وجامعة رويال رودز.
اقرأ أيضا: جامعة فيكتوريا كندا .. التكاليف والتخصصات وبرامج الدراسة فيها
مدينة صاخبة بالحياة
تعتبر مدينة فيكتوريا منارة للفن والثقافة والتاريخ العريق لكندا، حيث تشهد العديد من المهرجانات السنوية ، وتضم المتاحف ونوادي الجولف ونوادي اليخوت والمراسي ومراكز اللياقة البدنية وحلبات التزلج على الجليد وملاعب التنس والملاعب والساحات ومضمار سباق السيارات ومضمار سباق الخيل.
علاوة على ذلك يوجد في فيكتوريا ثاني أكبر عدد من المطاعم في أمريكا الشمالية بعد سان فرانسيسكو.
كما يوجد فيها ما يزيد عن 70 متنزهًا في المدينة بما في ذلك متنزه بيكون هيل. أما ميناء فيكتوريا الموجود في قلب المدينة فيعتبر خير شاهد على عراقة هذه المدينة.
أفضل مكان لركوب الدراجات
تقدم مدينة فيكتوريا أروع تجربة لمحبي ركوب الدراجات، فإن كنت ممن يفضلون ركوب الدراجات حتى مع بقية أفراد العائلة يمكنك ذلك في شوارع فيكتوريا.
ففي المدينة نظام خاص بمسارات الدراجات يسمح للسكان التنقل في مختلف أنحائها بدءًا من خليج شوارتز وصولاً إلى وسط مدينة فيكتوريا. بالإضافة إلى جزر الخليج أو إلى منطقة وادي كويشان.
طرق الوصول إلى فيكتوريا سهلة
باستخدام العبارات يمكن الانتقال إلى مدينة فيكتوريا من فانكوفر ونانايمو، بالإضافة إلى عبارات من ولاية واشنطن وميناء أنجيليس وعبارة من سيدني إلى أناكورتس. إضافة إلى ذلك يمكن الوصول إلى فيكتوريا عن طريق الرحلات الجوية التي تصل إليها من مناطق عديدة مثل مدينة فانكوفر، ففيها مطار دولي يستقبل الطائرات القادمة إليه.
أفضل مكان للغوص
ربما هي وجهة مناسبة لمحبي الغوص واستكشاف الحياة البحرية في أعماق البحار. وفقًا لناشيونال جيوغرافيك تعتبر مدينة فيكتوريا واحدة من أفضل وجهات الغوص في المياه الباردة لتنوعها البحري ووضوح المياه.
اقرأ أيضا: تعرف على الوجهات الأكثر شعبية في كندا لعام 2022

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع