يوم الأرض .. المئات يتظاهرون في مونتريال بعد تحذير العلماء من كارثة تغير المناخ

مونتريال – دعا المتظاهرون في مونتريال يوم الجمعة قادة العالم إلى الابتعاد عن الوقود الأحفوري، خلال مسيرة للاحتفال باليوم العالمي للأرض.
حيث تجمع بضع مئات من الأشخاص أمام قاعة مدينة مونتريال قبل السير إلى مبنى Exchange لإلقاء الخطب.
وجاء يوم الأرض هذا العام بعد حوالي ثلاثة أسابيع من تقديم أحدث تقرير للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، والذي حذر الناس من أن أمامهم ثلاث سنوات فقط للحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري ومنع ارتفاع درجات الحرارة العالمية بمقدار 1.5 درجة.
ويقول التقرير إن الزيادة في الحرارة أدت بالفعل إلى زيادات قابلة للقياس في الكوارث مثل الفيضانات المفاجئة والحرارة الشديدة والأعاصير الشديدة وحرائق الغابات طويلة الأمد، مما يعرض حياة البشر للخطر ويكلف الحكومات مئات المليارات من الدولارات لمواجهتها.
وعندما صدر التقرير، كتب مؤلفوه أن هناك حاجة إلى تغييرات كبيرة في قطاع الطاقة في العالم.
من جانبه، قال رئيس الهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، هوسونج لي، في بيان صحفي صدر في أوائل أبريل: “نحن في مفترق الطرق، ويمكن للقرارات التي نتخذها الآن تأمين مستقبل ملائم للعيش.. لدينا الأدوات والمعرفة اللازمة للحد من الاحتباس الحراري”.
وأشار إلى مصادر الطاقة المتجددة مثل الرياح والطاقة الشمسية، وأنواع الوقود البديلة مثل الهيدروجين، والتي يمكن الوصول إليها أكثر من أي وقت مضى.
كما قال الرئيس المشارك للفريق العامل الثالث للهيئة الحكومية الدولية المعنية بتغير المناخ، بريادارشي شوكلا: “وجود السياسات والبنية التحتية والتكنولوجيا المناسبة لتمكين التغييرات في أنماط حياتنا وسلوكنا يمكن أن يؤدي إلى انخفاض بنسبة 40 إلى 70 في المائة في انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بحلول عام 2050”.
اقرأ أيضا: 

الحكومة الكندية تعلن عن توسيع برنامج حوافز شراء السيارات الكهربائية مع تقديم خصم بقيمة 5000 دولار
الهجرة الكندية تعلن استئناف معالجة طلبات FSWP وCEC وتقدم دعما للم شمل الأسر

مونتريال يوم الجمعة 22 أبريل 2022

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع