يوروستات: اقتصاد منطقة اليورو ينمو 2.2% خلال الربع الثالث

أخبار العرب في أوروبا – لوكسمبورغ

سجل اقتصاد منطقة اليورو خلال الربع الثالث هذا العام، نموا بلغ 2.2%، وفقا لبيانات اصدرها اليوم الثلاثاء، مكتب الإحصاء الأوروبي” يوروستات”.

وذكر المكتب أن هذه البيانات شبه نهائية لنمو اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث، مشيرا إلى أن هذا النمو يرجع بصورة كبيرة إلى إنفاق المستهلكين.

وأضاف “يوروستات” ومقره لوكسمبورغ أن إجمالي الناتج المحلي على أساس سنوي ارتفع بمنطقة اليورو بنسبة 3.9%، على عكس التوقعات السابقة بنموه بنسبة 3.7%. ومع ذلك جاءت نسبة النمو أقل من نسبة نمو الاقتصاد خلال الربع الثاني التي بلغت 14.4 %.

في هذا السياق، علق “جاك الين رينولدز” الخبير الاقتصادي بمؤسسة كابيتال إيكونمكس بالقول إنه “في ظل ارتفاع حالات الاصابة بفيروس كورونا وتشديد القيود الحكومية ومشاكل الامداد، فإنه يبدو أن الاقتصاد متجه لربع رابع ضعيف للغاية”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وارتفع إنفاق المستهلكين إلى 4.1% في الربع الثالث مقارنة بـ 3.9% مقارنة مع الربع السابق. من ناحية أخرى، تراجع الانفاق الحكومي إلى 0.3% مقارنة بـ 2.1%.

اقرأ أيضا: أسعار المنتجين بمنطقة اليورو تسجل ارتفاعا بنحو 22%

بيانات “يوروستات” أكدت أيضا ارتفاع الصادرات والواردات بنسب أبطأ خلال الربع الثالث، حيث ارتفعت الصادرات بنسبة 1.2% والواردات بنسبة 0.7%.

كذلك، أظهرت تقديرات المكتب أن عدد العاملين خلال الربع الثالث بلغ 161 مليون شخص في دول المنطقة التي تتعامل بالعملة الموحدة “اليورو”، علما أن عدد العاملين مازال أقل بواقع 0.3 مليون شخص مقارنة بالربع الرابع من عام 2019 ( أي قبل جائحة كورونا).

يشار إلى أن دول منطقة اليورو بما في ذلك الاقتصاد الفرنسي والألماني(أقوى اقتصادين بالمنطقة) تعاني من ارتفاعات كبيرة في الأسعار، وذلك نتيجة الانتعاش الاقتصادي جراء جائحة فيروس كورونا والعرقلة في سلاسل التوريد.

The post يوروستات: اقتصاد منطقة اليورو ينمو 2.2% خلال الربع الثالث appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع