“يجب أن نتعلم من الماضي” .. هينشو تحذر من تهديد أوميكرون بعد تخفيف القيود بألبرتا

اخبار كندا – بعد أن أعلن رئيس حكومة ألبرتا عن تخفيف قيود التجمعات الخاصة خلال موسم العطلات، تحدثت كبيرة الأطباء في ألبرتا الدكتورة دينا هينشو، عن تجنب أخطاء موجات كورونا الماضية، مشيرة إلى أن المقاطعة قررت تخفيف أوامر الصحة العامة في الوقت الذي تتزايد فيه الإصابات بمتغير أوميكرون نظراً لأن المقاطعة لديها معدلات تطعيم مرتفعة.
وقالت هينشو:  “أعلم أنه لا يوجد خيار خالي من المخاطر أمامنا، وأعلم أيضًا أننا نواجه خطرًا حقيقيًا للغاية يتمثل في موجة خامسة كبيرة مع هذا المتغير الجديد الذي قد يكون أسوأ من الموجات السابقة من حيث التأثير الكلي على نظامنا الصحي بسبب الحجم الهائل للحالات”.
وأضافت: “ولكننا يجب أن نحاول أن تتماشى القيود التي نفرضها مع القيود المفروضة في كندا”.
وأشارت هينشو إلى أن المقاطعة سجلت حتى الآن 50 إصابة بأوميكورن الذي يعتبر ثالث متغير يُصنف على أنه مثير للقلق، وقالت: “في كل مرة يظهر فيها متغير جديدة نتمكن أن نجد طرق ناجحة نسبياً للتعامل معه، لذلك يجب أن نتعلم من ماضينا”.
وفي الوقت ذاته قالت هينشو: “لا يمكننا الاعتماد بشكل كلي على تجاربنا السابقة، فنحن بحاجة للحذر لأننا لا زلنا نتعلم عن المتغير الجديد”.
وأشارت هينشو إلى أدلة مبكرة أظهرت أنه يمكن للأشخاص المطعمين والأشخاص المتعافين من كورونا الإصابة بمتغير أوميكرون، ولكن في الوقت ذاته هناك أدلة تشير إلى أنه قد يكون أقل احتمالية للتسبب في أعراض خطيرة.
وقالت: “هذا يعني أن أوميكرون سيكون لديه القدرة على التأثير على القطاع الصحي في المقاطعة، فمع إصابة عدد كبير بالفيروس بسرعة أكبر فهذا سيؤثر بشكل عام على وحدات العناية المركزة”.

اقرأ أيضاً: المجتمع المسلم في كالجاري يتحد لدعم ضحايا العنف المنزلي

كالجاري على موعد مع تساقط الثلوج هذا الأسبوع ودرجات حرارة تصل إلى -21 درجة مئوية

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع