وكالة الإيرادات الكندية CRA أوقفت مؤقتاً الخدمات عبر الإنترنت للوقاية من تهديدات مُحتملة

تلقى الكنديون يوم السبت إشعاراً يتعلق بصيانة الأنظمة، عندما حاولوا تسجيل الدخول إلى خدمات وكالة الإيرادات الكندية (CRA) عبر الإنترنت.

و على ذلك، فقد تم إيقاف الوصول إلى وكالة الضرائب والمزايا في كندا يوم الجمعة، بعد استشعار وكالة تنظيم الاتصالات (CRA) لوجود ضعف في الأمن السيبراني، من شأنه أن يؤثر على المنظمات في جميع أنحاء العالم.

و صرّحت الوكالة في بيان: “في الوقت الحالي، ليس هناك أي مؤشر يدل على تعرض أنظمة CRA للاختراق، أو وجود وصولٍ غير مصرح به إلى المعلومات الخاصة لدافعي الضرائب، بسبب الضعف الحاصل”.

كما أضافت CRA، أنها وسط أعمالٍ تهدف لتأمين أنظمتها ضد التهديدات المحتملة، و أنها سوف تستأنف الخدمات عبر الإنترنت في أقرب وقتٍ ممكن.

لم تقم الوكالة بتحديد مصدر المشكلة، إلا أنه مؤخراً قد تم الإعلان عن ثغرةٍ خطيرة في أداة برمجية يتم استخدامها على نطاق واسع.

اشتراكات التلفزيون العربي

هذا الخلل في البرنامج، الذي يتم استخدامه من قبل القطاع الصناعيّ والحكومي، على حدٍ سواء، يمنح المجرمين والجواسيس وحتى المبتدئين في البرمجة وصولاً أسهل إلى الشبكات الداخلية، بحيث تصبح لديهم القدرة على سرقة البيانات القيّمة، و إضافة البرامج الضارة، ومحو المعلومات المهمة، وغيرها الكثير من الأساليب المخرّبة.

وكانت وكالة عامة أخرى على الأقل في كندا، قد ألغت تقديم الخدمات عبر الإنترنت بشكلٍ وقت.
حيث قامت Metrolinx في أونتاريو بإغلاق خدمات GO Transit عبر الإنترنت، في ليلة الجمعة، بعد تحذير أصدرته الحكومة الفيدرالية بشأن ثغرة أمنية عبر الإنترنت.

تجدر الملاحظة إلى أنه تم استئناف العمل بالخدمات عبر الإنترنت، بعد ظهر السبت، بعد انقطاع دام 17 ساعة.
وقالت شركة Metrolinx، أنها قامت بتطوير نظام الأمان لديها، لتحمي نفسها من الثغرة الأمنية، وأنه لم يتم اختراق ملفات العملاء الشخصية أو المالية.

ذات صلة : 

The post وكالة الإيرادات الكندية CRA أوقفت مؤقتاً الخدمات عبر الإنترنت للوقاية من تهديدات مُحتملة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع