وكالة الإيرادات الكندية : لا غرامات أو فوائد على غير المؤهلين لتلقي مساعدة الألفي دولار

بدأت وكالة الإيرادات الكندية اليوم، في إرسال قسائم T4A إلى الكنديين الذين تلقوا مزايا COVID-19، لتذكيرهم بأن المال هو دخل خاضع للضريبة ويجب تسجيله في إقراراتهم الضريبية.

وقالت الإدارة إنّ T4As يتم إصدارها كبيانات دخل وليس بالضرورة كبيانات بالأموال المستحقة، كما هو الحال مع بيانات T4 التي يقدّمها أصحاب العمل للموظفين قبل موسم الضرائب، يوضح بيان T4A بالتفصيل مقدار الدخل الخاضع للضريبة الذي حصل عليه شخص ما مباشرة من الحكومة الفيدرالية في شكل مزايا COVID-19. سيحصل سكان كيبيك على قسائم T4A و RL-1.

وتسرد نماذج T4A المبلغ المالي الذي حصل عليه الشخص من واحد أو أكثر من المزايا التالية: مزايا الاستجابة للطوارئ الكندية (CERB) ، ومخصصات الطوارئ الكندية للطالب (CESB) ، ومزايا التعافي الكندية (CRB) ، ومزايا التعافي الكندية من المرض (CRSB) ومزايا إعادة تقديم الرعاية الكندية (CRCB).

ويحتاج أولئك الذين حصلوا على أموال من خلال أحد برامج المزايا إلى إدخال المبلغ الإجمالي الذي تلقوه العام الماضي في السطر 13000 من ضريبة الدخل وعائد المزايا لعام 2020. بالنسبة لأولئك المسجلين في “حسابي” والتسجيل باستخدام برنامج NETFILE المعتمد، سيتم إدخال هذه المعلومات تلقائيًا في الإقرارات الضريبية.

اشتراكات التلفزيون العربي

وبينت CRA أنّه فيما تم سحب الضريبة عند المصدر بالنسبة لـ CRB و CRSB و CRCB ، لم يتم سحبها من أجل CERB أو CESB. بمجرد احتساب جميع مصادر الدخل والخصومات والائتمانات الأخرى ، قد يكتشف بعض الأشخاص أنهم مدينون بالمال عندما يقدمون عوائدهم بغض النظر عما إذا تم خصم الضرائب من المصدر.

من جهته، لفتت وزيرة التوظيف كارلا كالترو الشهر الماضي إلى أنّ “الامر سيكون صعبا على الناس وسيكون معقدا أو معقدا بالنسبة للنظام. فعندما يقدم الأشخاص ضرائبهم، سنضطر إلى معرفة ما كانوا عليه … ما الذي عليهم دفع ضرائب عليه ، وما الذي تم خصم الضرائب عليهم بالفعل.  إنه أمر معقد بشكل لا يصدق”.

CRA و CERB

وقد أرسلت  CRA بالفعل 441000 رسالة تحذر الأشخاص الذين تلقوا CERB من أنهم قد لا يكونوا مؤهلين للحصول على المزايا التي تلقوها حتى الآن. طلبت الرسائل من المستلمين الذين لا يستوفون متطلبات الدخل سداد الأموال بحلول نهاية عام 2020 حتى لا يؤثر ذلك سلبًا على إقراراتهم الضريبية.

وتم وصف الرسائل من قبل متحدث باسم CRA بأنها “خطابات توجيهية” ، وتم إرسال الرسائل إلى أولئك الذين قالت الوكالة إنها “غير قادرة على تأكيد … دخل التوظيف و / أو العمل الحر الذي لا يقل عن 5000 دولار في عام 2019 ، أو في 12 قبل أشهر من تاريخ التقديم “- أحد المعايير الرئيسية لبرنامج CERB.

وفي الأسابيع العديدة الماضية ، أفاد العديد من الكنديين أنهم تلقوا مثل هذه الرسائل ويخشون الآن أن يضطروا إلى سداد آلاف الدولارات على شكل فوائد.

لا غرامات أو فوائد

وكانت الحكومة الفيدرالية قد أقرت الشهر الماضي بأنها قدمت تعليمات غير واضحة للكنديين العاملين لحسابهم الخاص حول كيفية التقدم بطلب للحصول على CERB.

وقالت CRA أنه لن تكون هناك غرامات أو فوائد في الحالات التي يتعين فيها سداد CERB ، لكنها لم تصل إلى حد القول بإلغاء المدفوعات.

وفي حديث صحفي كشفت كالترو عن أن الحكومة الفيدرالية تدرس جعل المدفوعات أصغر وواجبة السداد على مدى فترة زمنية أطول لمساعدة الكنديين الذين قد يجدون صعوبة في سداد مدفوعات CERB التي تم جمعها بشكل غير صحيح.

وأضافت  “نحن بالتأكيد لسنا في وضع يسمح لنا بالإعفاء عن ديون CERB في الوقت الحالي، لكن الناس كانوا مضللين ونحن بحاجة لمعرفة كيف نكون منصفين في ضوء ذلك”.

The post وكالة الإيرادات الكندية : لا غرامات أو فوائد على غير المؤهلين لتلقي مساعدة الألفي دولار appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1801 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع