وكالة الإيرادات الكندية تُغلق حسابات عدد من المستخدمين بشكل مفاجئ

أغلقت وكالة الإيرادات الكندية CRA عدداً من حسابات دافعي الضرائب على نظامها الأساسي عبر الإنترنت ، وأخبرت المستخدمين أنه تمت إزالة عناوين بريدهم الإلكتروني من حساباتهم دون تفسيرٍ يذكر.

وقد أدى هذا الإجراء إلى توجه العشرات من المستخدمين إلى مواقع التواصل الاجتماعي للإبلاغ عن مواجهة نفس الخطأ (الخطأ 021) في حساباتهم.

و قال العديد منهم أنهم أمضوا ساعات في الانتظار على خط المساعدة الخاص بCRA لإلغاء قفل حساباتهم ، لكنهم إما تلقوا القليل من المعلومات أو لم يتلقوا أي رد على الإطلاق.

وقد صرح متحدثٌ باسم CRA ليلة الثلاثاء أن دافعي الضرائب المسجلين في تنبيهات الحساب عبر الإنترنت قد يتلقون إشعاراً من CRA يشير إلى إزالة عنوان بريدهم الإلكتروني من حسابهم.

اشتراكات التلفزيون العربي

كما قال Christopher Doody ، ممثل العلاقات الإعلامية في CRA ، في رسالة عبر البريد الإلكتروني ، أنهم قاموا بذلك كإجراء احترازي في سياق أعمال التحقيق الجارية، وليس بسبب حدوث خرق في أنظمة CRA الأمنية. و أضاف أنه يمكن للمستخدمين المتضررين توقع استلام رسالة في بريدهم تحتوي إرشادات حول كيفية فتح حساباتهم.

لكن لم يقدم Doody تفاصيل إضافية بشأن طبيعة التحقيق أو سبب إغلاق العديد من الحسابات بشكل مفاجئ.

وقد تأثر العديد من المستخدمين في جميع أنحاء البلاد ، من بريتيش كولومبيا إلى New Brunswick ، ولم يتقدم جميعهم للحصول على الإعانات المتعلقة بالوباء ، مثل CERB.

و من غير الواضح ما إذا كان المستخدمون الذين يتلقون إعانة سيتمكنون من الوصول إلى الأموال أثناء قفل حسابهم. وقد أبلغت CRA المستخدمين المتضررين بعد اختراق آلاف الحسابات العام الماضي، أنها ستتوقف عن إرسال أي مدفوعات ائتمانية للمستخدم بشكل مؤقت حتى يتم التحقق من الهوية واستعادة الوصول إلى الحساب.

و قالت Félicia-May Stevenson ، التي تدير خدمة الرسم على الوجوه للأطفال وغيرها من المشاريع الفنية في غاتينو، أنها غير قادرة على إعادة التقدم بطلب للحصول على إعانة التعافي الكندية التي كانت تتلقاها. و تساءلت ما إذا كانت ستحصل على إعانة الطفل الكندية هذا الأسبوع.

هذا وقد صرحت CRA في وقت سابق من هذا الشهر أنها وظفت موظفين إضافيين في مراكز الاتصالات تحسبا لازدحام موسم الضرائب بشكل استثنائي وسط الوباء.

لكن وعند اتصال أحد المراسلين بخط المساعدة الهاتفي التابع لوكالة الإيرادات ، طُلب منه معاودة الاتصال لاحقاً بسبب الضغط على الشبكة. حيث تلقى رسالة صوتية مفادها “جميع وكلائنا مشغولون حالياً وقوائم انتظار موظفينا ممتلئة”.

The post وكالة الإيرادات الكندية تُغلق حسابات عدد من المستخدمين بشكل مفاجئ appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع