وكالة الإيرادات الكندية تؤكد أنها أغلقت حسابات مستخدمين بسبب تهديد خارجي

صرحت وكالة الإيرادات الكندية أن حسابات مستخدمين عبر الإنترنت قد تم إغلاقها بعد أن توصلت تحليلاتها الداخلية إلى احتمال وصول أفراد من الخارج وغير مصرّح لهم لبعض بيانات الاعتماد الخاصة بالمستخدمين.

وعلى الرغم من تأكيد الوكالة يوم الأربعاء أن هذا الإجراء الاحترازي المفاجئ لم يكن بسبب تهديد أمني ، إلا أنها أقرّت بحصول مصادر خارجية على بعض المعلومات مثل هويات المستخدمين وكلمات المرور.

ثم قامت بإعلام بعض المستخدمين أنه قد تم إزالة عنوان بريدهم الإلكتروني من حساباتهم، مما تسبّب في موجة من القلق والارتباك عبر الإنترنت.

كما اشتكى البعض من تلقي رموز الخطأ “ERR.021” و “CER.019″، وقالوا إنهم حاولوا الاتصال بالوكالة لمدة أسبوع بشأن هذه المشكلة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقد جاء في بيان CRA: “لمنع الوصول غير المصرح به إلى هذه الحسابات ، اتخذنا إجراءاً سريعاً لقفل الحسابات ونحن بصدد الاتصال بأصحاب الحسابات لإلغاء قفل حساباتهم”.

وتابع البيان ” إن الاتصال بالوكالة غير ضروري إلا في حال كان المعني من المتقدمين لإعانة الطوارئ الحكومية الخاصة بCOVID-19 والذين يملكون طلبات سارية المفعول”.

و أضافت الوكالة :”سوف نعطي الأولوية لهذه المكالمات لتقليل التأخير في تسليم هذه الإعانة الطارئة ذات الأهمية البالغة للكنديين”.

The post وكالة الإيرادات الكندية تؤكد أنها أغلقت حسابات مستخدمين بسبب تهديد خارجي appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1864 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع