InterServer Web Hosting and VPS

التصنيفات

شارك موقعنا

يناير 2022
ن ث أرب خ ج س د
 12
3456789
10111213141516
17181920212223
24252627282930
31  

أحدث الأخبار

نصائح صحية

  • ضف من هامش الدولارات, ودول المبرمة إذ كلا, كل ضرب بشرية اليها المتحدة. اعلان التخطيط قد بها, أن رئيس اتّجة أخذ. وقبل باستخدام أي حتى, أهّل تزامناً الدنمارك لم أما. أجزاء وقامت ويكيبيديا كل ضرب. جعل بالرغم الجديدة، بـ, قد وانهاء واستمر تحت. يكن بـ فكان بخطوط مكثّفة.

منشورات شائعة

وكالة الأدوية الأوروبية : اللقاحات المضادة للمتحور الجديد قد تحتاج عدة أشهر

أخبار العرب في أوروبا – بروكسل

أعلنت “إيمير كوك” المديرة التنفيذية لوكالة الأدوية الأوروبية اليوم الثلاثاء، إن اللقاحات التي تستهدف متحور فيروس كورونا الجديد “أوميكرون” قد تتمّ الموافقة عليها خلال 3 أو 4 أشهر، إذا لزم الأمر.

وأضافت خلال مداخلتها في البرلمان الأوروبي، أنه رغم أن اللقاحات أثبتت “فعاليتها ضد انتشار المتحوّرات” لكن هناك حاجة إلى “فهم ما إذا كان هذا الأمر يسري” على أوميكرون.

وأوضت أن آلية فحص مخبريّة ستمتد على أسبوعين بهدف معرفة إن كانت اللقاحات الحالية توفر الحماية ضد “أوميكرون”، مشيرة إلى إنه من غير المعروف إن كان يحتاج صانعو الأدوية إلى تعديل لقاحاتهم للحماية ضد “أوميكرون، مؤكدة في الوقت نفسه بأن الوكالة مستعدة لهذا الاحتمال.

وشدد مديرة الوكالة الأوروبية للأدوية على أنه يتعيّن على مسؤولي الصحة أيضا النظر في كيفية مقارنة الواقع الأوروبي مع الواقع في جنوب إفريقيا، والتحقق من أسماء المتقدّمين بالسن، في الاتحاد الأوروبي، أنهم تلقوا اللقاح وحصلوا على الجرعة المعززة، وهما عاملين رئيسين.

اشتراكات التلفزيون العربي

ويوم أمس الاثنين، أعلنت شركتا “فايزر” و”جونسون آند جونسون”، أنهما بدأتا، على غرار منافستهما “مودرنا”، العمل على نسخة جديدة من لقاحهما المضاد لكورونا تستهدف المتحوّر “أوميكرون” في حال لم يكن لقاحاهما فعّالين في الحماية من هذه النسخة الجديدة لكورونا.

في هذا السياق، استبعد رئيس شركة صناعة الأدوية “مودرنا” أن تكون اللقاحات المضادة لكورونا فعالة ضد سلالة “أوميكرون” كما كان الأمر بالنسبة لسلالة “دلتا”.

وقال رستيفان بانسل في مقابلة مع صحيفة “فايننشال تايمز”، اليوم الثلاثاء، حول اللقاحات والتصدي للمتحور الجديد: “لن تكون الفاعلية بنفس المستوى… الذي كانت لدينا مع دلتا”.

من جانبه، أكد الرئيس التنفيذي لشركة “فايزر” الأميركية لصناعات الأدوية، ألبرت بورلا، أنه “واثق” من أن حبوب مضادات الفيروسات “باكسلوفيد” التي طورتها الشركة لعلاج المصابين بكورونا، ناجعة ضد المتحور الجديد.

اقرأ أيضا: وسط مخاوف من “أوميكرون”.. فرنسا تسجل 47 ألف إصابة جديدة بكورونا

يأتي هذا، في وقت تتضارب المعلومات حول هذه السلالة الجديدة من الفيروس التي ظهرت لأول مرة منتصف الشهر الحالي بين من يعتبر أن اللقاحات لا تزال فعالة، ومن يقلل من خطورة هذا المتحور، معتبرا أنه كسابقيه وربما أخف، وبين من يرى أنه مقلق للغاية ويستدعي الاستنفار.

وكانت منظمة الصحة العالمية أكدت أمس الاثنين، أن “أوميكرون متحور مختلف بدرجة كبيرة، ويحتوي على عدد مرتفع من النسخ، بعضها مقلق وقد يكون مرتبطا باحتمال إفلاته من الجهاز المناعي وزيادة انتقال العدوى”. ورغم ذلك، تقول المنظمة إن العنصر الوحيد المطمئن حتى الآن هو عدم الإبلاغ عن وفيات مرتبطة بهذا المتحور.

يشار إلى أن دولا حول العالم من شرق آسيا وصولا إلى أوروبا مرورا في أفريقيا بدأت منذ عدة أيام، الإعلان عن رصد إصابات بالمتحور الجديد “أوميكرون”.

The post وكالة الأدوية الأوروبية : اللقاحات المضادة للمتحور الجديد قد تحتاج عدة أشهر appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

Mohager

مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

أخبار عاجلة

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع

اقرأ ايضا x