وصول 35 مهاجرا جزائريا إلى سواحل سردينيا الإيطالية

أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

وصل عشرات المهاجرين الجزائريين إلى سواحل جزيرة سردينيا الإيطالية الواقعة غرب البلاد، وفق ما أفادت به وسائل إعلام إيطالية أمس الأثنين.

ونقلت المصادر عن السلطات الإيطالية، قولها، “في حوالي الساعة 2:30 من الليلة الماضية (فجر الأثنين)، تعقبت دوريتان لقوات الدرك من ثكنة كالاسيتّا والشرطة من مركز كاربونيا، 35 شخصا كانوا قد رسوّا للتو على ساحل بورتو بينو”، جنوب غرب الجزيرة.

وأضافت السلطات أن الأمر يتعلق بـ”35 جزائريا، وصلوا إلى سردينيا بصحة جيدة، على متن قاربين لم يتم العثور عليهما”، مؤكدة أن “المجموعتين تتألفان من 30 رجلا بالغا، امرأتين وثلاثة قاصرين”.

كما أكدت السلطات أنه “بمجرد الانتهاء من عمليات تقديم المساعدة الأولية وتحديد الهوية، رافقت الشرطة مجموعة المهاجرين إلى مركز الاستقبال الأول المؤقتة في ضاحية المنستير”.

اقرأ أيضا: إنقاذ 60 مهاجرا قبالة سواحل إيطاليا

InterServer Web Hosting and VPS

وبحسب وزارة الداخلية الإيطالية، فقد تراجع عدد الوافدين بشكل كبير هذا العام، إذ وصل نحو 25 ألف شخص إلى البلاد حتى نهاية يونيو/ حزيران الماضي، مقارنة بأكثر من 58600 في الفترة نفسها من العام 2023.

علما أنه على مدار العام الماضي وصل 157.651 مهاجر إلى إيطاليا عبر طرق الهجرة العديدة المارة بالبحر المتوسط، وذلك من خلال 3592 عملية إنزال بنسبة زيادة 49.96% عن عام 2022.

The post وصول 35 مهاجرا جزائريا إلى سواحل سردينيا الإيطالية first appeared on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

انشر الموضوع

Save on your hotel - hotelscombined.com

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع