وصول 183 مهاجرا إلى بريطانيا عبر المانش

أخبار العرب في أوروبا- بريطانيا

قالت وزارة الداخلية اليوم الخميس، إن 183 مهاجرا وصلوا إلى سواحل المملكة المتحدة عبر ستة قوارب أمس الاول الثلاثاء بعد عبورهم بحر المانش.

الوزارة ذكرت أن هذا الرقم يعد الأعلى لمهاجرين يصلون في يوم واحد إلى سواحل بريطانيا منذ مطلع العام، مشيرة إلى أن الرقم السابق تم تسجليه يوم الاثنين حيث وصل 187 مهاجرا.

وأشارت إلى عدد المهاجرين الذين وصلوا بريطانيا منذ بداية 2021 ولغاية 24 مارس/ آذار الجاري بلغ  850 مهاجرا، مقارنة بـ 338 خلال الفترة نفسها من العام الماضي.

وبحسب متحدث باسم الداخلية البريطانية ، فإنه بالإضافة لوصول 183 عبر 6 قوارب إلى بريطانيا، فإن السلطات الفرنسية اعترضت في الوقت نفسه نحو 50 مهاجرا كانوا في طريقهم إلى السواحل البريطانية.

يأتي هذا في وقت تسعى فيه الحكومة البريطانية لوقف تدفقات المهاجرين على سواحلها، وفقا لسلسة من الإجراءات تهدف إلى جعل عبور المانش “مستحيلا” بالنسبة للمهاجرين.

وخلال الأشهر الأخيرة، تضاعفت محاولات عبور المانش انطلاقا من السواحل الفرنسية بهدف الوصول إلى بريطانيا، على قوارب غير مهيأة لذلك النوع من الرحلات ما تسبب بوفاة العديد من المهاجرين.

اقرأ أيضا: رسميا.. اعتماد اتفاقية التسليم المتبادل للمطلوبين بين فرنسا والجزائر

وكانت السلطات الفرنسية قد أنقذت يوم الأحد الماضي، 72 مهاجراً في بحر المانش خلال محاولتهم عبور المانش نحو بريطانيا.

والعام الماضي، سجّلت السلطات الفرنسية زيادة قدّرت بأربعة أضعاف في عدد محاولات عبور بحر المانش انطلاقا من فرنسا مقارنة بالعام 2019.

فيما وصل إلى بريطانيا خلال العام الماضي، 8438 مهاجرا عبر المانش، كانوا على متن 635 قاربا، بحسب بيانات الداخلية البريطانية.

The post وصول 183 مهاجرا إلى بريطانيا عبر المانش appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner