وصول أكثر من 800 مهاجر إلى سواحل إيطاليا

 أخبار العرب في أوروبا- إيطاليا

أفادت سفن تابعة لخفر السواحل الإيطالي وأخرى تابعة لمنظمة إنقاذ خيرية، أمس السبت، بوصول 817 مهاجرا إلى إيطاليا بعد إنقاذهم في عرض البحر في المتوسط.

وقالت مجموعة الإنقاذ البحري “إس أو إس ميدتراني” بأن سفينة “أوشن فايكنغ” الإنسانية التابعة لها أبحرت باتجاه ميناء صقلية اليوم (أمس) وعلى متنها 236 مهاجرا تم إنقاذهم في البحر المتوسط من قوارب مهربي البشر.

وأشارت إلى أن سفينة “أوشن فايكنغ”، أوصلت المهاجرين إلى بر الأمان قبل 4 أيام من زورقين مطاطيين في البحر، مضيفة بأنه بناء على تعليمات من السلطات الإيطالية، أبحرت “أوشن فايكنغ” إلى أوغوستا في صقلية، مع ركابها، ومن بينهم 119 قاصرا غير مصحوبين بذويهم.

اشتراكات التلفزيون العربي

وذكرت المنظمة أن بعض المهاجرين قالوا لرجال الإنقاذ إنهم تعرضوا للضرب على أيدي المهربين المتمركزين في ليبيا، وأجبروا على ركوب الزوارق غير الصالحة للإبحار على الرغم من ارتفاع الأمواج.

في سياق ذي صله، قال التلفزيون الإيطالي أمس، إن سفنا تابعة لخفر السواحل وشرطة الحدود الإيطالية، نقلت 581 مهاجرا آخرين تم إنقاذهم إلى جزيرة لامبيدوزا الإيطالية.

في غضون ذلك، أكد عمدة الجزيرة سالفاتور مارتيلو، بأن المهاجرين احتاجوا إلى الإنقاذ وتم نقلهم إلى بر الأمان بواسطة زوارق خفر السواحل وشرطة الجمارك الإيطالية.

اقرأ أيضا: إنقاذ مئات المهاجرين قبالة سواحل ليبيا

ومنذ بداية العام شهدت موجات تدفق اللاجئين نحو السواحل الأوروبية زيادة كبيرة، حيث وصل إلى إيطاليا أكثر من 7 آلاف مهاجر لغاية منتصف أبريل/ نيسان الماضي.

وبحسب الاحصاءات الأولية فقد قضى أثناء محاولة عبور المتوسط نحو الحلم الأوروبي أكثر من 400 مهاجر منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية أبريل/نيسان الماضي.

فيما شهد العام الماضي مقتل أكثر من 1200 مهاجر غرقا أو بسبب الإجهاد اثناء الرحلة البحرية نحو سواحل أوروبا.

The post وصول أكثر من 800 مهاجر إلى سواحل إيطاليا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع