وسط القصف.. وصول رؤساء 3 دول أوروبية إلى العاصمة كييف

أخبار العرب في أوروبا – وكالات

وصل إلى العاصمة الأوكرانية كييف التي تتعرض لقصف روسي شديد، ثلاثة رؤساء دول أوروبية.

هذا ما أكده رئيس الوزراء الأوكراني”دانيس شميغال” في تغريدة على تويتر، قال فيها: “وصل إلى كييف رؤساء حكومات جمهورية التشيك بيتر فيالا، وبولندا ماتيوز موراوسكي، وسلوفينيا يانيز يانشا اليوم الثلاثاء”

أضاف أن “رؤساء حكومات تشيكيا وبولندا وسلوفينيا يزورون كييف باسم المجلس الأوروبي”، مضيفا أن”هذه الخطوة تظهر شجاعة الأصدقاء الحقيقيين لأوكرانيا. نناقش سبل دعم أوكرانيا وتعزيز العقوبات ضد العدوان الروسي”.

كما أكد بيان صادر عن الحكومة البولندية هذه الزيارة، جاء فيه “رئيس مجلس الوزراء ماتيوز موراويكي، ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس لجنة الأمن القومي والدفاع ياروسلاف كاتشينسكي، ورئيس الوزراء التشيكي، ورئيس الوزراء السلوفيني، سيتوجهون إلى كييف، الثلاثاء، كممثلين عن المجلس الأوروبي، للقاء الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ورئيس وزراء أوكرانيا دينيس شميغال”.

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: بريطانيا تفرض رسوما جمركية إضافية ضخمة على الواردات الروسية

وبحسب وسائل إعلام أوكرانية فقد عبر قادة سلوفينيا والتشيك وبولندا الحدود إلى أوكرانيا، واستقلوا القطار إلى كييف لإظهار دعمهم لأوكرانيا نيابة عن الاتحاد الأوروبي، وهم أول قادة أجانب يزورون العاصمة الأوكرانية منذ غزت روسيا أوكرانيا في الـ24 من الشهر الماضي.

The post وسط القصف.. وصول رؤساء 3 دول أوروبية إلى العاصمة كييف appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع