وزير النقل عمر الغبرا يتحدث عن قيود السفر الجديدة: ستدخل حيز التنفيذ الخميس المقبل

أكد وزير النقل الكندي عمر الغبرا أنّه على المسافرين جوّاً  الاستعداد للخضوع لاختبارات  COVID-19 عند وصولهم إلى كندا، كاشفاً أن متطلبات الحجر الصحي بالفندق ستدخل حيز التنفيذ بدءاً من يوم الخميس المقبل.

وأشار الغبر إلى أنّ “4 شباط / فبراير المقبل، سيكون نقطة انطلاق المتغيرات، لذلك أطلب من الناس أن يكونوا مستعدين لذلك في أقرب وقت ممكن”.

وكان رئيس الوزراء جاستن ترودو قد أعلن أمس الأول (الجمعة) عن أنّ اختبار PCR الإلزامي سيكون قريباً مطلوباً للأشخاص العائدين إلى كندا، بالإضافة إلى متطلبات اختبار ما قبل المغادرة التي تم تنفيذها في وقت سابق من هذا العام، كما سيتعيّن على المسافرين بعد ذلك الانتظار لمدّة تصل إلى 3 أيام في فندق معتمد من الحكومة للحصول على نتائجهم، على نفقتهم الخاصة بما قد يزيد عن 2000 دولار.

فحوصات في المطار

اشتراكات التلفزيون العربي

وحتى الساعة 11.59 مساءً ET الأربعاء المقبل، سيتم توجيه جميع رحلات الركاب الدولية والخاصة والمستأجرة – بما في ذلك من الولايات المتحدة والدول الأخرى المُعفاة سابقاً – عبر مطارات فانكوفر، تورنتو، كالغاري ومونتريال.

وأوضح الغبرا أنّ اختبارات ما بعد الوصول ستجرى في تلك المطارات، قبل أن يدخل الركاب في حجرٍ صحي في فندق قريب، وهذا يعني أنّ المسافرين المتجهين إلى وجهات خارج تلك المدن الأربع سيحتاجون إلى انتظار نتائج اختباراتهم قبل المتابعة إلى وجهتهم النهائية – وفي هذه المرحلة سيظلون بحاجة إلى خطّة لبقية فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوماً.

وقال بيان صحفي صادر عن هيئة النقل الكندية بأنّ هناك “استثناءات محدودة للغاية لهذه القواعد، مع إمكانية حظر جميع الرحلات الجوية”.

وابتداءً من اليوم (الأحد)، وافقت شركة Air Canada و WestJet و Sunwing و Air Transat على وقف الخدمة إلى المكسيك وجميع دول الكاريبي حتى نهاية نيسان / أبريل على مضض.

التأثيرات السلبية

ولفت الغبرا إلى أنّه “قبل صدور قرار القيود الجديدة، كانت هناك احتمالية لفرض قيود أوسع، حتى أننا فكرنا في حظر جميع الرحلات الجوية، لكن كان من الممكن أن يكون لذلك تأثير ضار على توصيل المنتجات والخدمات الأساسية إلى كندا، لذلك أردنا التأكد من أنّه ليس لدينا تأثير سلبي على الجوانب المهمة الأخرى لمجتمعنا واقتصادنا … معتبراً أنه لا توجد إجابة واحدة مثالية، لكن الجمع بين كل هذه الخيارات معًا يمنحنا خطة قوية للحماية “.

الحدود البرية

وفيما لا تزال أوتاوا تُجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن إجراءات الحدود البرية، قال الغبرا: “يتولى وزير السلامة العالمة بيل بلير زمام المحادثات مع الحكومة الأمريكية بشأن إجراءات السلامة الجديدة المحتملة في الموانئ البرية المشتركة بين البلدين”، خاصة أنّ ترودو أشار إلى أنّه خلال الأسابيع المقبلة، ستبدأ كندا في مطالبة المسافرين غير الأساسيين بإظهار دليل على اختبار سلبي قبل دخول الحدود البرية مع الولايات المتحدة.

ويبحث المسؤولون الأمريكيون أيضاً في فرض اختبار COVID-19 للرحلات الداخلية داخل البلاد، وهي خطوة قال الغبرا إنها ستقع على عاتق المقاطعات لتنفيذها هنا في الداخل.

The post وزير النقل عمر الغبرا يتحدث عن قيود السفر الجديدة: ستدخل حيز التنفيذ الخميس المقبل appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1759 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع