وزير الصحة يحذّر من ” اصطدام كيبيك بالحائط إذا لم يتحسن الوضع”

أعرب وزير الصحة في مقاطعة كيبيك كريسيتان دوبي عن قلقه البالغ من  تطورات أوضاع جائحة COVID-19 في المقاطعة.

وقال دوبي اليوم الثلاثاء : “الوضع مقلق للغاية، والمقاطعة قد تصطدم بالجدار، في كانون الثاني / يناير إذا لم يتحسن الوضع”.

ومع وجود أكثر من 2000 حالة جديدة يومياً خلال الأسبوع الماضي في المقاطعة، أعرب دوبي عن قلقه أيضاً من انعدام قدرة المستشفيات على مواكبة استيعاب المرضى.

وقال: “إنّ عدد حالات دخول المستشفيات في كيبيك آخذ في الازدياد، ولا يمكن استبعاد تجاوز السعة المخصّصة، خاصة وأن حوالى نصف الأسرّة المخصصة مشغولة بالفعل”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وفيما تم اليوم تحديداً (29 الجاري) إدخال 1131 شخصاً إلى المستشفى في كيبيك بسبب المشكلات المتعلقة بـCOVID-19، خلص دوبي إلى أنّ “الطريقة الوحيدة لعدم الاصطدام بالجدار في شهر يناير هي اتباع إرشادات الصحة العامة”.

وفي السياق نفسه طالب وزير الصحة  الحكومة الفيدرالية بوضع تدابير جديدة للمسافرين إلى كيبيك لمنع زيادة  الإصابات ، كما حصل خلال عطلة الربيع الماضية .

وسجلت مقاطعة كيبيك ومدينة مونتريال رقماً قياسياً جديداً في عدد الإصابات بفايروس كورونا اليوم الثلاثاء.

وصرحت السلطات الصحية أنه تم تسجيل 2381 إصابة جديدة بـ COVID-19 يوم الثلاثاء، وبذلك يصل العدد الإجمالي للحالات في المقاطعة منذ بداية الوباء إلى 197311 حالة، من بينها 21125 حالة نشطة.

وبهذا المعدل ، من المتوقع أن تتجاوز المقاطعة ما مجموعه 200.000 حالة قبل نهاية الأسبوع.

و تأتي هذه الأرقام في الوقت الذي تسجل فيه المقاطعة أول حالة إصابة بفيروس كورونا المتحول الذي تم اكتشافه في المملكة المتحدة.

كما سجلت مدينة مونتريال أيضًا رقماً قياسياً لعدد الحالات في يوم واحد مع 968 حالة ،و كان هذا هو اليوم الثالث على التوالي الذي سجلت فيه المدينة رقماً قياسياً ، متجاوزة الرقم القياسي السابق 941 و 934.

لمزيد من التفاصيل :

The post وزير الصحة يحذّر من ” اصطدام كيبيك بالحائط إذا لم يتحسن الوضع” appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1784 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع