وزير الصحة : لن نتردد في إعادة إجراءات الإغلاق في حال ظهور الفايروس المتحوّل بأعداد كبيرة

على الرغم من تخفيف بعض القيود الخاصة بCOVID-19 في جميع أنحاء كيبيك يوم الإثنين، فقد لمح وزير الصحة Christian Dube لاحتمال تشديد الإجراءات في حال ارتفاع الإصابات من جديد أو في حال ظهور الفايروس المتحوّل بأعداد كبيرة.

وقال وزير الصحة ” إنهم يتابعون تطور هذه المتغيرات في كيبيك عن كثب”.

كما قال مدير الصحة العامة في كيبيك الدكتور هوراسيو أرودا أنه يتوقع ظهور أنواع جديدة من فيروس COVID-19.

و يستخدم مختبر الصحة العامة في كيبيك الإختبارات الخاصة بتسلسل الحمض النووي لتحليل حوالي 3٪ من عينات الإختبار الإيجابية والبحث عن متغيرات جديدة منذ أبريل/نيسان الماضي، حيث تم تحليل أكثر من 7000 عينة حتى الآن.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقد تم اكتشاف 8 حالات من فايروس كورونا المتحوّل الذي اُكتشف في المملكة المتحدة منذ منتصف ديسمبر/كانون الأول، جميعها في منطقة مونتريال الكبرى. لكن لم يتم اكتشاف الفايروس المتحول الذي ظهر في البرازيل وجنوب أفريقيا حتى الآن.

وأضاف مدير الصحة أن مختبرات كيبيك تقوم حالياً بتحليل التسلسل الجيني ل 8.5٪ من العينات الإيجابية، وستقوم بزيادتها قريباً إلى 10٪.

مع العلم أن التسلسل الجيني يستغرق من سبعة إلى 10 أيام للحصول على النتائج .و يعمل مختبر الصحة العامة في كيبيك على تطوير اختبارات تفاعل البوليميراز المتسلسل (PCR) بشكل أسرع. وقال مدير الصحة أنهم سيكونون قادرين على اكتشاف المتغيرات الثلاثة المعروفة في غضون 24 ساعة.

كما أكد Dube على أهمية إجراء الاختبار حتى مع وجود أدنى الأعراض، بسبب وصول المتغيرات ونقص الإمدادات من اللقاحات. بالإضافة إلى اتباع توجيهات الصحة العامة مثل غسل اليدين، و الابتعاد مسافة مترين عن الآخرين، وارتداء الكمامات في الأماكن العامة.

وستسمح الحكومة بإعادة افتتاح بعض الأعمال غير الأساسية ابتداءاً من يوم الإثنين، كما ستسمح بالتعلم الشخصي في CEGEPs والجامعات. وسيستمر تطبيق حظر التجول في مونتريال، والذي يُلزم السكان في المناطق الحمراء البقاء في منازلهم بين الساعة 8 مساءاً والساعة الخامسة صباحاً.

احتمال الإغلاق مجدداً 

و قال Dube ” إن الحكومة لن تتردد في إعادة إجراءات الإغلاق في حال ظهور المتغيرات الجديدة بأعداد كبيرة”.

كما ألقى باللوم مرة أخرى على الحكومة الفيدرالية بخصوص التباطؤ في تسليم جرعات اللقاح من شركتي Pfizer و Moderna.

و أشار إلى أن المسؤولين لم يتفاوضوا مع الشركات المصنعة للقاحات بشأن عقوبات صارمة لتغيير جداول التسليم، وأنهم لا يشاركون معلومات كافية حول العقود مع المقاطعات.

وأشار إلى أن كيبيك تلقت 38500 جرعة من لقاح Moderna يوم الخميس و 16500 جرعة من لقاح Pfizer في وقت سابق من هذا الأسبوع.

و سيتم توزيع اللقاحات في دور الرعاية الخاصة بكبار السن خلال هذا الأسبوع، بعد أن تلقى معظم المقيمين في دور الرعاية طويلة الأمد (CHSLDs) جرعتهم الأولى. و من غير المتوقع أن يبدأ تطعيم عامة الشعب حتى نهاية فبراير/شباط، بدءاً من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عاماً.

لكن لم تطلق الحكومة نظام التسجيل الخاص بعامة الشعب لتحديد مواعيد تلقي اللقاح ، إلا أنها قالت أنهم سيكونون قادرين على تحديد المواعيد عبر الهاتف أو عبر الإنترنت، وسيُطلب منهم إدخال عناوينهم لضمان إرسالهم إلى مواقع قريبة من منازلهم.

The post وزير الصحة : لن نتردد في إعادة إجراءات الإغلاق في حال ظهور الفايروس المتحوّل بأعداد كبيرة appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1879 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع