وزير الصحة في حديثه عن مستشفيات كيبيك: نحن قريبون للغاية من نقطة اللاعودة

طالب خبراء الصحة في المقاطعة المسؤولين ببذل المزيد من الجهد لإبطاء انتشار الفيروس، وذلك مع توقّع دخول مئات المرضى إلى مستشفيات كيبيك بسبب COVID-19 هذا الأسبوع.

وأكّد وزير الصحة كريستيان دوبي أن كيبيك تسعى جاهدة لتأمين 1000 عامل رعاية صحية وإرسالهم إلى المستشفيات، التي يتم دفعها نحو

نقطة الانهيار مع استمرار انتشار متغير أوميكرون/ Omicron.

وقال دوبي: “ستكون عطلة نهاية الأسبوع القادمة أصعب ، حيث وصل عدد حالات الاستشفاء إلى 2742 ، بما في ذلك 255 في العناية المركزة”.

وعلى الرغم من أن دوبي يشتبه أن حوالي نصف حالات الاستشفاء المرتبطة بCOVID-19 في كيبيك (خارج العناية المركزة) تعود للمرضى المقبولين لأسباب أخرى غير الفيروس (الذين ثبتت إصابتهم لاحقاً)، إلا أنه حذّر من أن حالات الاستشفاء المرتبطة بCOVID-19 على وجه التحديد قد تصل إلى 2500 في الأيام القادمة.

اشتراكات التلفزيون العربي

وأوضح أن تسجيل 1000 حالة استشفاء جديدة سيرفع الوضع إلى أعلى مستويات التأهب ، مما يتسبب في اضطرابات لا يمكن السيطرة عليها.

وقال:”نحن قريبون للغاية من نقطة اللاعودة”.

وتوقّع مدير الصحة العامة المؤقت في كيبيك، الدكتور Luc Boileau، وصول ذروة الموجة الخامسة إلى كيبيك قريباً.

لكن مع عودة الطلاب والمعلمين الوشيكة إلى المدارس، قال الدكتور André Veillette، اختصاصي المناعة في معهد مونتريال للأبحاث السريرية،

إن الوصول إلى الذروة قد يستغرق وقتاً أطول من المتوقع.

وبالنسبة إلى Veillette، يجب أن يكون هناك المزيد من التركيز على استخدام أقنعة N95 ، والتباعد الاجتماعي ، والاختبارات السريعة ، والتهوية ، وإعطاء الأشخاص البالغين من كيبيك جرعاتهم الداعمة والأطفال جرعاتهم الثانية في أسرع وقت ممكن.

المصدر: Montreal Gazette

The post وزير الصحة في حديثه عن مستشفيات كيبيك: نحن قريبون للغاية من نقطة اللاعودة appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع