وزير السلامة العامة: إرسال الشرطة الكندية إلى المحكمة الجنائية الدولية لمواجهة روسيا

اخبار كندا – قال وزير السلامة العامة في كندا، ماركو مينديسينو، إن المجموعة الإضافية من ضباط شرطة الخيالة الملكية الكندية “RCMP” الذين سيُرسلون لمساعدة المحكمة الجنائية الدولية (ICC) في التحقيق في جرائم الحرب المحتملة من قبل روسيا، ستُرسل نشرها في أسرع وقت ممكن.
وقال مينديسينو لسي تي في، إن الأعضاء الذاهبين هم جزء من فريق متخصص للغاية سيكون على مستوى مهمة تحميل روسيا مسؤولية غزوها غير القانوني لأوكرانيا.
كما قال يوم الثلاثاء: “سيكون هذا فريقا من الخبراء المتفانين الذين يفهمون كيفية جمع الأدلة التي يمكن توجيهها إلى محاكمة مستقبلية يمكن عرضها على المحكمة الجنائية الدولية”.
في هذا السياق، أعلن مينديسينو عن مساهمة كندا في التحقيقات الجارية للمحكمة الجنائية الدولية بعد طلب من مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، في وقت سابق من اليوم.
وجاء في الإعلان: “في مواجهة انتهاك بوتين والجيش الروسي الصارخ للقانون الدولي، ستواصل كندا العمل لضمان محاسبتهم على أفعالهم غير القانونية”.
“سيُكلَف المحققون الكنديون بالعمل على القبض على مرتكبي أخطر الجرائم التي تثير قلق المجتمع الدولي، بما في ذلك الإبادة الجماعية وجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية”.
جدير بالذكر أن شرطة الخيالة الملكية الكندية لديها حاليا ثلاثة محققين جُنّدوا في المحكمة الجنائية الدولية، وسيرتفع العدد إلى 10 مع إعلان يوم الثلاثاء.

اقرأ أيضاً: زيادة الحد الأدنى الفيدرالي للأجور في كندا هذا الأسبوع

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع