وزير التعليم لمجالس المدارس الإنكليزية: قرار العودة إلى المدارس بيد الحكومة وليس بيدكم

أكّد وزير التعليم في كيبيك Jean-François Roberge، عدم وجود استثناءات عندما يتعلق الأمر بالانتظام في المدرسة. وألزم جميع الطلاب بالذهاب إلى مدارسهم كل يوم، بغض النظر عن أي توجيه مخالف صادر عن مجالس مدارسهم.

وقد طُلب من الطلاب في الصف التاسع والعاشر والحادي عشر في المناطق الحمراء العودة إلى مدارسهم بدوامٍ كامل اعتباراً من يوم الإثنين، بعد أشهر من التناوب بين عمليتي التعلم الشخصي والتعلم عن بعد.

لكن وعلى الرغم من ذلك، فإن العديد من مجالس إدارة المدارس الإنكليزية لا تتبع تعليمات الحكومة.

وقال الوزير يوم الأربعاء:”سيتعين عليهم العودة إلى المدرسة كلّ يوم، وهذا أمرٌ إلزامي، و لا يعتمد على مجالس المدارس أو مراكز الخدمة أو المدارس الخاصة. لكل طفل الحق في الذهاب إلى المدرسة كل يوم”.

هذا وقد أعلن مجلس مدرسة Sir Wilfrid Laurier في بيانٍ صدر في وقتٍ سابق من هذا الأسبوع، أنه سيتابع العمل بنموذج التعلّم الهجين حتى إشعارٍ آخر، مشيراً إلى مخاوفهم بشأن ادعاء وزير الصحة كريستيان دوبي بأن المقاطعة دخلت موجة ثالثة من COVID-19.

كما أعاد مجلس مدرسة مونتريال الإنكليزية طلاب الصف التاسع فقط حتى الآن. و يقول المجلس إنه يعمل على خطة لعودة الطلاب الآخرين إلى صفوفهم الدراسية بدوام كامل مع مراعاة خصوصيات كل مدرسة.

و عاد طلاب الصف التاسع في مدرسة Lester B. Pearson أيضاً إلى صفوفهم بدوامٍ كامل. ومع اقتراب الأيام التربوية، وعطلة عيد الفصح، فقد قررت المدرسة إعادة طلاب الصفين العاشر والحادي عشر إلى صفوفهم ابتداءاً من الأربعاء المقبل.

وأرسل Roberge رسالةً إلى المجالس يوم الثلاثاء، مؤكداً أنه يجب عليهم اتباع مرسوم الحكومة، وأن يعود الطلاب إلى عملية التعلّم الشخصي في صفوفهم في كافة أيام الأسبوع.

The post وزير التعليم لمجالس المدارس الإنكليزية: قرار العودة إلى المدارس بيد الحكومة وليس بيدكم appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner