وزير البيئة الكندي: الميزانية الفيدرالية يمكن أن تخصص المزيد من الأموال لصالح برامج المناخ

اخبار كندا – مع الميزانية الفيدرالية المقرر الكشف عنها يوم الخميس، قال وزير البيئة وتغير المناخ ستيفن جيلبولت إنه يمكننا رؤية المزيد من الإجراءات المتعلقة بالمناخ في الميزانية.
وفي حديثه إلى إيفان سولومون حول فترة الأسئلة الخاصة بشركة CTV، قال إنه من العدل القول إن البرامج الجديدة لمكافحة تغير المناخ يمكن أن تكون في الميزانية.
وأضاف: “لست وزيرا للمالية، ولا أعرف ماذا سيكون في الميزانية، لكن من المحتمل أن تكون هناك عناصر جديدة سيُعلن عنها لاحقا”.
في وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلنت الحكومة الفيدرالية عن خطة جديدة لخفض الانبعاثات تتضمن 9.1 مليار دولار من الإنفاق لصالح برامج المناخ.
جدير بالذكر أن أوتاوا تعهدت بخفض الانبعاثات بنسبة 40 في المئة دون مستويات عام 2005، وذلك بحلول عام 2030، بينما تسعى جاهدة لتحقيق صافي صفري بحلول عام 2050.
ومع ذلك، ارتفعت الانبعاثات في قطاع النفط والغاز بنسبة 20 في المئة منذ عام 2005 وكانت كندا الدولة الوحيدة في مجموعة السبع التي شهدت زيادة في الانبعاثات.
وفي تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، خلال قمة المناخ COP26 في غلاسكو، التزم رئيس الوزراء جاستن ترودو بفرض سقف صارم على انبعاثات النفط والغاز.
وبالانتقال للحديث عن زيادة ضريبة الكربون، فعندما تم إنشاء ضريبة الكربون الفيدرالية في عام 2018، قال الفدراليون إن البرنامج سيكون محايدا من حيث الإيرادات، لأن عبء التكلفة على الضريبة سوف يفوقه الحافز الضريبي لمعظم الكنديين.
لكن في الأسبوع الماضي، ذكر تقرير من مسؤول الميزانية البرلماني (PBO) أنه في المقاطعات الأربع التي تفرض ضريبة كربون فيدرالية، سيمثل البرنامج تكلفة صافية تتراوح بين 1145 دولارا و 2282 دولار للأسرة المتوسطة بحلول عام 2030.
ويوم الجمعة زادت ضريبة الكربون في كندا إلى 50 دولارا للطن، مع أسعار عالية في مضخات البنزين، عندها دعا رئيس وزراء ألبرتا جيسون كيني ورئيس وزراء ساسكاتشوان سكوت مو، أوتاوا إلى وقف ضريبة الكربون.
كذلك، فإن عضو البرلمان في أونتاريو، بيير بويليفري، أحد المتسابقين الأوائل في السباق على قيادة حزب المحافظين، كان يقوم بحملات للتخلص من ضريبة الكربون.
وعلى الرغم من الضغوط التضخمية التي أثرت على الكنديين، استُبعد تنفيذ أي تأخير لزيادة ضريبة الكربون، بسبب أزمة المناخ.

اقرأ أيضاً: إليك ما تحتاج معرفته عن متطلبات السفر الجديدة في كندا

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع