وزير الاقتصاد الفرنسي: “عام 2021 أصعب اقتصاديا ومزيد من حالات الإفلاس”

أخبار العرب في أوروبا- أ ف ب

حذر وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير بأن بداية عام 2021 ستكون صعبة على الاقتصاد الفرنسي، مؤكدا أنه يريد تقديم دعم “شامل” للقطاعات التي ما زالت متأثرة بشدة بأزمة فيروس كورونا وللتعافي الاقتصادي.

وأوضح الوزير خلال جلسة عبر الفيديو مع معهد أنستيتو مونتانيو البحثي: “ما نحن مقبلون عليه أصعب وعلينا أن نتحلى برباطة جأش كبيرة”.

وقال لومير: “أمامنا فيروس لا يلين”، مضيفا أنه “سيكون لدينا المزيد من حالات الإفلاس في عام 2021 مقارنة بعام 2020، لدينا تحول في التوظيف سيؤدي إلى تدمير الوظائف لفترة من الوقت وسيكون من الصعب تخفيف حدته، ومن ثم لدينا عدم يقين سياسي”.

اشتراكات التلفزيون العربي

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة الفرنسية تعول على نمو بنسبة 6% هذا العام، وقدد جددت رغبتها في توفير دعم “كامل” للقطاعات التي تواجه صعوبات.

وفي هذا الإطار، تحدث لوميرعن قطاعات الفنادق والمطاعم والفعاليات والثقافة أو الرياضة، مؤكدا أننا “لن نخذلها، وسنوفر الأموال اللازمة”، بينما يتراجع احتمال إعادة فتح المطاعم والمقاهي في 20 كانون الثاني/يناير.

The post وزير الاقتصاد الفرنسي: “عام 2021 أصعب اقتصاديا ومزيد من حالات الإفلاس” appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1932 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع