وزيرة فرنسية تتوقع حظرا أوروبيا للنفط الروسي في غضون أيام

أخبار العرب في أوروبا- فرنسا

أكدت وزيرة البيئة والطاقة الفرنسية باربرا بومبيلي في تصريحات إذاعية، أنها واثقة من أن الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي ستتوصل إلى توافق حول حظر واردات النفط الروسية في غضون أيام قليلة.

وقالت الوزيرة في تصريح لراديو “فرانس إنفو” اليوم الخميس :“بعض الدول تعتمد على النفط الروسي أكثر من غيرها لذا يجب أن نحاول إيجاد حلول حتى تتمكن من الانضمام إلى هذه العقوبات… لكن يتعين علينا القيام بذلك”.

وكانت رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين اقترحت أمس الأربعاء، فرض حظر تدريجي على النفط الخام الروسي خلال 6 أشهر، والمنتجات المكررة حتى نهاية 2022.

لكن هذه الاقتراح شهد ظهور خلافات بين الدول الأوروبية، ففي الوقت الذي أعلنت فيه سلوفاكيا موافقتها على أي قرار أوروبي من شأنه حظر واردات النفط الروسي، شرط منحها فترة انتقالية لتطبيقه، فإن المجر عارضت ذلك، بينما أبدت ألمانيا مخاوفها.

اشتراكات التلفزيون العربي

وكان وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك قد أكد أمس الأربعاء، بأن فرض حظر أوروبي تدريجي على واردات النفط الروسي “يمكن أن يؤدي إلى اضطرابات في الإمدادات وارتفاع الأسعار”. غير أنه في المقابل أيد المشروع، ووصفه بأنه “خطوة ضرورية لمعاقبة موسكو” لغزوها أوكرانيا.

اقرأ أيضا: بعد إعلان بروكسل عزمها حظر الخام الروسي.. النفط يقفز أكثر من 3.5 %

من جهة ثانية، أعلن قصر الإليزيه اليوم الخميس أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون سيتوجه إلى ألمانيا الاثنين المقبل، في أول زيارة رسمية له بعد إعادة انتخابه.

وأضاف الإليزيه أن المحادثات مع المستشار الألماني أولاف شولتس ستركز على سياسات الدفاع والطاقة.

The post وزيرة فرنسية تتوقع حظرا أوروبيا للنفط الروسي في غضون أيام appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع