وزيرة داخلية إيطاليا: على الاتحاد الأوروبي ضمان عملية توزيع فعالة للمهاجرين

أخبار العرب في أوروبا- آكي

أعربت وزيرة الداخلية في الحكومة الإيطالية المستقيلة، لوتشانا لامورجيزي عن شجبها لـ”التضامن المرن”، في إشارة الى قبول المهاجرين الطوعي من قبل دول الإتحاد الأوروبي، مؤكدة أن على هذا الأخير ضمان عمليات توزيع فعالة لهم.

وقالت الوزيرة لامورجيزي في نهاية الاجتماع غير الرسمي لمجلس الشؤون الداخلية، وهو الأول في ظل الرئاسة البرتغالية الدورية للمجلس، والذي تم عبر الفيديو، إن “إيطاليا تقدر الالتزام المكثف الذي وضعته الرئاسة على طول مسار التفاوض الذي يجب أن يقود أوروبا، انطلاقا من اقتراح المفوضية، إلى تحديد ميثاق جديد للهجرة واللجوء في أقرب وقت ممكن”.

وأكدت وزيرة الداخلية، الموقف الإيطالي، قائلة إنه “لخوض عملية التفاوض هذه، لا يمكن مشاطرة مفهوم التضامن الإجباري بل المرن”. مبينة أن “أوروبا لا يمكنها في الواقع التخلي عن بعض أشكال التضامن، وبالتالي تلك الملموسة والفعالة، لضمان إدارة الوافدين وإعادة توزيع المهاجرين الذين يتم إنزالهم”.

اشتراكات التلفزيون العربي

وخلصت لامورجيزي الى القول إنه “يجب أن يضمن الاتحاد الأوروبي، في نهاية إجراءات التحقق الأمني والصحي، نقلاً فعالاً للمهاجرين مع إعادة توزيعهم في دول الاتحاد”.

The post وزيرة داخلية إيطاليا: على الاتحاد الأوروبي ضمان عملية توزيع فعالة للمهاجرين appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1922 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع