وزيرة الصحة في أونتاريو تؤكد استمرار المقاطعة في رفع القيود وسط الموجة السادسة

اخبار كندا – قالت وزيرة الصحة في أونتاريو إن حكومتها ستواصل المسار ومن غير المرجح أن تعيد فرض قيود الصحة العامة، حتى مع حث بعض المسؤولين المحليين سكانهم على الاستمرار في ارتداء الأقنعة في الأماكن العامة الداخلية.
وأدلت كريستين إليوت بهذا التعليق للصحفيين خلال إعلان عن التمويل في مستشفى North York General بعد ظهر يوم الخميس.
حيث تأتي تعليقاتها مع ارتفاع عدد حالات كورونا في المستشفيات، وتحذير رئيس لجنة الاستشارات العلمية في أونتاريو من وصول موجة سادسة من الوباء إلى المقاطعة.
كما شجع العديد من المسؤولين الطبيين المحليين في مجال الصحة، سكانهم على مواصلة ارتداء الكمامة كإجراء احترازي، بما في ذلك الدكتورة فيرا إيتشيس من أوتاوا التي كتبت رسالة إلى كبير الأطباء في أونتاريو الدكتور كيران مور في وقت سابق من هذا الأسبوع حول قلقها من زيادة الحالات في عاصمة البلاد.
في المقابل، قالت إليوت: “في هذه المرحلة، لا يبدو من الضروري أننا بحاجة إلى اتخاذ أي احتياطات أخرى، وبما أن الدكتور مور يقدم لنا النصيحة، سنكون بالتأكيد مستعدين لاتخاذها”، مضيفةً: “لكن لدينا القدرة في مستشفياتنا الآن لدينا عدد كبير من السكان الملقحين ولدينا الآن الأدوية المضادة للفيروسات”.
جدير بالذكر أن حكومة فورد رفعت تفويض ارتداء الكمامات في معظم الأماكن في وقت سابق من هذا الشهر، كما أنها تخطط لإزالة جميع قيود الصحة العامة المتبقية بحلول نهاية أبريل.
ومع ذلك، تشير مراقبة مياه الصرف الصحي الآن إلى ارتفاع متزايد في مستويات العدوى التي أثارت قلق بعض خبراء الصحة العامة بشأن موجة أخرى من الوباء.
لكن في ظل هذه الخلفية، توقف الدكتور كيران مور عن عقد جلسات إحاطة حول كورونا، تاركا سكان أونتاريو بمعلومات أقل مما حصلوا عليه في الموجات السابقة.
حيث أشارت إليوت إلى أن الدكتور مور لا يجري المقابلات المعتادة كما كان يفعل.
من جانب آخر، يوجد حاليا 807 أشخاص في المستشفى مصابين بـكورونا، بزيادة 22 في المئة تقريبا عن مثل هذا الوقت الأسبوع الماضي.
وفي حديثها مع المراسلين، قالت إليوت إن ارتفاع عدد الحالات ودخول المستشفيات كان متوقعا مع رفع القيود،  لكنها قالت إن مور يعتقد أننا في هذه المرحلة يمكننا أن نتعلم كيف نتعايش مع بعض حالات كورونا المستمرة.

اقرأ أيضاً: اكتشاف إنفلونزا الطيور في مزرعة ثالثة بأونتاريو
أونتاريو تمدد التغييرات التي أجرتها على اختبارات القيادة

 

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشتراكات التلفزيون العربي

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع