وزيرة الخارجية: العالم تغير وعلى الجيش الكندي أن يكون جاهزا 

اخبار كندا – قالت وزيرة الخارجية الكندية، ميلاني جولي، يوم الجمعة، إن القوات المسلحة الكندية يجب أن تكون مجهزة بشكل أفضل لمواجهة التحديات الجديدة في ضوء الغزو الروسي لأوكرانيا.
وفي حديثها في كلية Munk للشؤون العالمية والسياسة العامة بجامعة تورنتو، قالت جولي إن هناك تحديات جديدة على الساحة العالمية بعد أن قرر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين شن حرب ضد أوكرانيا.
وأضافت: “من المهم أن يكون جيشنا مجهزا بشكل أفضل، لأن العالم تغير.. نحن بحاجة إلى أن نكون قادرين على مواجهة التحديات الجديدة”.
كما ذكرت: “نحن نقيّم ما فعلته ألمانيا من زيادة في ميزانيتها العسكرية والدفاعية.. أعتقد أننا بحاجة إلى العمل مع القوات المسلحة للتأكد من استعدادنا”.
وقالت جولي إن الناتو وكندا مستعدان لمواجهة أي عدوان روسي آخر.
في الوقت نفسه، ألمحت وزيرة المالية الكندية، كريستيا فريلاند، إلى أن هناك زيادة مالية قادمة للجيش في الميزانية الفيدرالية القادمة.
كما قالت جولي إن الغزو الروسي لأوكرانيا وحد الدول الغربية بشكل لم يسبق له مثيل وعزز تحالف الناتو.
وتابعت: “سعى الرئيس فلاديمير بوتين إلى تقسيم الغرب واستغلال خلافاتنا، لكننا أكثر اتحادا من أي وقت مضى”.
وأكدت أن كندا تعمل مع حلفائها في مجموعة السبع وحلف شمال الأطلسي لإرسال معدات عسكرية إلى أوكرانيا.
وذكرت: “من المهم أن يكون الأوكرانيون قادرين على الدفاع عن أنفسهم ووقف قصف المدنيين، وهذا أيضا له تأثير على الجانب الدبلوماسي، لأنه وسيلة لأوكرانيا لتكون أقوى على طاولة المفاوضات”.
ولفتت جولي إلى أن الحكومة الفيدرالية مستعدة لجلب أعداد غير محدودة من اللاجئين الأوكرانيين، وأن المسؤولين يبحثون في إمكانية النقل الجوي من الدول الأوروبية المجاورة لجلب اللاجئين إلى كندا.
كما قالت إن كندا تساعد أيضا دول أوروبا الشرقية التي تستضيف اللاجئين الأوكرانيين، بما في ذلك مولدوفا ورومانيا وبولندا، من خلال تمويلها لوكالات الأمم المتحدة التي تساعد اللاجئين.
وأوضحت: “قدمنا ​​200 مليون دولار كمساعدات إنسانية.. نحن نعمل مع الأمم المتحدة ووكالاتها المختلفة، بما في ذلك المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.. يجب إيلاء اهتمام خاص ودعم لمولدوفا لأنها واحدة من أفقر البلدان في أوروبا”.
ويذكر أن أكثر من 3.5 مليون شخص فروا من أوكرانيا حتى الآن خلال الغزو الروسي المستمر منذ أكثر من 20 يوما.
اقرأ أيضا: 

الرئيس الأوكراني يدعو روسيا إلى إجراء محادثات سلام وإلا ستعاني على مدى أجيال
رجل يهاجم المصلين بفأس ورذاذ الدب في مسجد بأونتاريو

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع