وزارة الصحة تحذر من العلاج الكندي لكورونا

اخبار كندا – تحذر وزارة الصحة الكندية من الخطر المحتمل لفشل العلاج بالأجسام المضاد وحيدة النسيلة المصنعة في كندا لفيروس كورونا، قائلة إنه قد لا يحمي من العدوى من بعض المتغيرات.
وفي بيان صدر اليوم الخميس، قالت وزارة الصحة الكندية إن بامانيفيماب قد يفشل في علاج أنواع معينة من فيروس SARS-CoV-2، وهو الفيروس المسبب لكورونا، وأكدت أن الخطر المحتمل للعلاج حدد من خلال المراقبة العالمية.
وأضافت الوكالة إن العلاج بالأجسام المضادة من المتوقع أن يحتفظ بالفائدة السريرية مقابل البديل B.1.1.7، الذي اكتشف لأول مرة في المملكة المتحدة.
ومع ذلك، تنصح وزارة الصحة الكندية مهنيي الرعاية الصحية بأن باملينيفيماب أظهر نشاطاً منخفضاً ضد متغيرات SARS-CoV-2 مع طفرات E484K و L452R.
ويتضمن ذلك المتغير B.1.351 الذي اكتشف لأول مرة في جنوب إفريقيا، والمتغير P.1 الذي اكتشف لأول مرة في البرازيل، والمتغير B.1.427 / B.1.429 الذي أبلغ عنه في كاليفورنيا، والمتغير B.1.526 الذي اكتشف لأول مرة في نيويورك.
جدير بالذكر أن Bamlanivimab هو جسم مضاد أحادي النسيلة موجه ضد البروتين الشائك لـ SARS-CoV-2.
وهو يحاكي قدرة الجهاز المناعي على محاربة الفيروس، وقد طورته شركة AbCellera Biologics Inc في فانكوفر بدعم من الحكومة الفيدرالية.
ووفقاً لهيئة الصحة الكندية، قد يمنع باملينيفيماب الأعراض من أن تصبح أسوأ ويقلل من دخول المستشفى للمرضى المعرضين لخطر كبير المصابين بفيروس كورونا.
ويمكن استخدام العلاج أحادي الجرعة، الذي تبيعه شركة Eli Lilly Canada، Inc، في مرافق الرعاية الصحية مثل المستشفيات، حيث يتم إعطاؤه عن طريق الحقن في أوردة المرضى.
ووسط انتشار المتغيرات، تقول وزارة الصحة الكندية إن المرضى الذين يستخدمون باملينيفيماب يجب أن يستمروا في المراقبة بحثاً عن علامات وأعراض العدوى بكورونا.
كما يجب على المرضى الذين عولجوا بباملانيفيماب أن يتلقوا علاجاً إضافياً عند الضرورة.
ويأتي تحذير وزارة الصحة الكندية بشأن العلاج بالأجسام المضادة بعد أن ألغت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخراً ترخيص الاستخدام في حالات الطوارئ الخاص بـ Bamlanivimab.
اقرأ أيضاً: بيانات النمذجة: الموجة الثالثة وصلت لذروتها وبدأت تنحسر في أونتاريو
كيبيك تفتح مواعيد التطعيم ضد كورونا للجميع في 14 مايو

The post وزارة الصحة تحذر من العلاج الكندي لكورونا appeared first on كندا نيوز 24.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner