هيئة النقل الكندية تعلن عن تدابير لحماية حيتان الأوركا المهددة بالانقراض

اخبار كندا – للعام الرابع على التوالي، أعلنت هيئة النقل الكندية عن تدابير لحماية حيتان ال orcas التي تعيش في الجنوب في بريتش كولومبيا.
أعلنت هيئة النقل الكندية يوم الجمعة أنها ستفرض إغلاقا إضافيا على أماكن صيد سمك السلمون التجارية والترفيهية، والمناطق التي تشهد تكاثر سمكي موسمي بطيء، فضلا عن القيود على جولات مشاهدة الحيتان.
يقول بيان صادر عن الوكالة الفيدرالية: “ستساعد هذه الإجراءات في حماية وصول الحيتان إلى سمك السلمون وتقليل الاضطرابات في مناطق العلف الرئيسية”.
“يُطلب من الصيادين أيضا التوقف طواعية عن الصيد (عدم نقل المعدات) في نطاق 1000 متر من حيتان الأوركا للحد من المنافسة على طعامهم والاضطراب في وجودهم”.
وتقول الوزارة إن تم تطوير منطقتين جديدتين بالاشتراك مع Pacheedaht First Nation حيث ستدخلان حيز التنفيذ في 1 يونيو حتى نهاية نوفمبر، وذلك للحد من سرعة السفن القصوى البالغة 10 عقدة في المنطقة بالقرب من المدخل الغربي لمضيق خوان دي فوكا.
وللسنة الثالثة على التوالي، تنص الإجراءات على أن السفن يجب أن تبقى على بعد 400 متر على الأقل من جميع حيتان الأوركا في جنوب بريتش كولومبيا.
في هذا السياق، تقول هيئة النقل الكندية إن تجديد الاتفاق مع شركاء صناعة السياحة البيئية ومشاهدة الحيتان المحليين يعني أنهم قد لا يقدمون أو يروجون للجولات التي تركز على حيتان الأوركا المهددة بالانقراض.
كما يعد الحد من التلوث تحت الماء جزءا من الاستراتيجية أيضا.
من جهته قال وزير الثروة السمكية والمحيطات وخفر السواحل الكندي جويس موراي: “اعتبرت الحيتان القاتلة المقيمة في الجنوب ساحل المحيط الهادئ موطنا لآلاف السنين، ونريد أن نرى هذه الأنواع تنمو وتزدهر كما في السابق”.
في عام 2021، وفقا لـ Transport Canada، اتُخذ 155 إجراء تنفيذي وصدرت غرامات بقيمة 51500 دولار بسبب انتهاكات هذه الإجراءات.
في المقابل، أشار البيان إلى أن حملات مارينر التثقيفية التي أقيمت خلال موسم القوارب أثرت بشكل إيجابي على الالتزام بالإجراءات، وستزداد هذه الجهود هذا العام.
جدير بالذكر إدراج الحيتان رسميا على أنها مهددة بالانقراض في كندا في عام 2003، والتهديد الرئيسي لها هو ندرة سمك السلمون نوع شينوك، بالإضافة إلى المياه الملوثة.
واعتبارا من مارس 2021، ذكرت الحكومة الفيدرالية وجود 73 حوت في المياه الكندية.

اقرأ أيضاً: فوائد الهجرة إلى كندا
افتتاح أعلى جسر معلق في كندا قريبا (صور)

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع