هولندا تعلن تمديد الإغلاق حتى نهاية الشهر الجاري

 أخبار العرب في أوروبا- هولندا

أعلن رئيس الوزراء الهولندي مارك روته، عن أن الحكومة ستمدد قيود الإغلاق المفروضة على البلاد لمواجهة تفشي وباء فيروس كورونا لمدة أسبوعين حتى نهاية مارس/ آذار الجاري.

روته أضاف في مؤتمر صحافي مساء أمس الاثنين، أن تخفيفا كبيرا لن يكون ممكنا إلا بعد انخفاض عدد الإصابات.

ومع ذلك، فإنه اعتبارا من 16 الجاري، سيسمح للمتاجر باستقبال ما يصل إلى 50 شخصا في ظل ظروف معينة.

وقال روته إن أي تخفيف أكبر سيكون غير مسؤول، نظرا لاستمرار الضغط العالي على المستشفيات، ووجه كلامه للمواطنين بالقول :”إن الأمور في بلادنا أسوأ فعلا منها في ألمانيا والدنمارك”.

رئيس الوزراء أكد كذلك، أنه لن يسمح للهولنديين بالسفر إلى الخارج حتى 15 أبريل/ نيسان المقبل على الأقل، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه قد يسمح بفتح المناطق الخارجية في المقاهي والمطاعم بحلول عيد الفصح.

وفيما يخص حظر التجولي الليلي المفروض في جميع مناطق البلاد، أكد أن ألغاء الحظر سابق لأوانه حاليا مع زيادة الأصابات اليومية، مؤكدا أن ألغاء الحظر سيكون الإجراء الأول في حال سمح الوضع في ذلك.

 وكانت محكمة هولندية أمرت الحكومة منتصف الشهر الماضي، بالإلغاء الفوري لحظر التجول الليلي المفروض في البلاد، واستندت المحكمة في قرارها على أن فرض حظر التجول يفتقر إلى أي أساس قانوني سليم.

إلى ذلك، اعتبر روته بأن برنامج التطعيم ضد فيروس كورونا سيغير الوضع، وأنه يمكن إجراء تحرك مهم نحو مزيد من الحياة الطبيعية في يوليو/حزيران المقبل.

ومنذ بداية حملة التطعيم ضد الفيروس في هولندا مطلع العام الجاري، تلقى نحو 6 % من سكان البلاد جرعة واحدة على الأقل.

اقرأ أيضا: إيطاليا تتجاوز عتبة 100 ألف وفاة بكورونا

على صعيد متصل، تستعد هولندا لإجراء انتخابات مقرر إجراؤها في 17مارس/ آذار الجاري،وتحتل الجائحة والإغلاق صدارة القضايا المطروحة في الحملات الانتخابية.

إلى ذلك، سجلت هولندا 3924 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 26 حالة وفاة خلال الساعات الـ24 الماضية.

ووفقا لبيانات المعهد الصحي الهولندي، فإن العدد الإجمالي للإصابات في البلاد بلغ 1.125 مليون إصابة، فيما بلغ إجمالي الوفيات 15 ألفا و860 حالة.

The post هولندا تعلن تمديد الإغلاق حتى نهاية الشهر الجاري appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner