هولندا تطلق الكود الأصفر للتحذير من موجة حر شديدة

أخبار العرب في أوروبا – هولندا

أطلقت هيئة الأرصاد الجوية في هولندا اليوم الخميس الكود الأصفر( قبل الأخير ) ليشمل هولندا بالكامل للتحذير من الحرارة العالية، فيما يتوقع أن تكون أول موجة حرارة بهذه الشدة تضرب البلاد منذ عامين.

وتشير توقعات هيئة الأرصاد إلى أن درجات الحرارة قد تصل إلى 35 درجة، ومن المحتمل أن تستمر موجة الحر بعد نهاية الأسبوع.

وقالت الهيئة إنه بداية من اليوم الخميس ولغاية الأحد المقبل يمكن أن تصل درجات الحرارة في العديد من مناطق البلاد 35 درجة مئوية، خاصة في الشرق والجنوب.

وبعد يوم الأحد تزداد فرصة هطول الأمطار أو العواصف الرعدية وستصبح درجات الحرارة أقل تدريجيا إلى ما دون منتصف العشرينيات.

اشتراكات التلفزيون العربي

وجاء في تحذير هيئة الأرصاد: “انتبه جيدا للأشخاص المعرضين للخطر في بيئتك، هناك حرارة مستمرة. ينصح كبار السن والأشخاص الذين يعانون من الأمراض المزمنة بشكل خاص باتخاذ الإجراءات التالية: شرب ما يكفي والحفاظ على برودة الجسم والمنزل”.

ومع وصول الموجة الحارة، قام معهد الصحة العامة في هولندا بتنشيط خطته الوطنية للحرارة وحث المنظمات والمهنيين والعاملين في الرعاية الصحية على اتخاذ التدابير المناسبة ضد الحرارة الشديدة.

كما حذر الصليب الأحمر الهولندي من أن معظم سكان هولندا لا يهتمون بالطقس الحار، مشيرا إلى أن ضربة الشمس يمكن أن تحدث لأي شخص.

اقرأ أيضا: فرق الأطفاء الفرنسية تكافح حريق غابات ضخما قرب بوردو

يشار إلى أن موجة الحر الجديدة تضرب عدة دول في غرب وجنوب غرب أوروبا، لاسيما فرنسا وبريطانيا وإسبانيا وبلجيكا، إضافة لهولندا.

ومنذ بداية الصيف تشهد أوروبا الغربية درجات حرارة عالية، وندرة في الأمطار ما تسبب في جفاف واسع النطاق وصل إلى البحيرات والانهار، وذهبت بعض الدراسات إلى أن هذا الجفاف لم يحدث في القارة العجوز منذ 500 عام.

The post هولندا تطلق الكود الأصفر للتحذير من موجة حر شديدة appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع