هواة الفلك على موعد مع حدث نادر هذا الشهر

يحدث خسوف القمر مرة واحدة فقط كل عامين وسيكون مرئياً في 26 مايوأيار 2021 ، مما يجعله أول خسوف كلي منذ ينايركانون الثاني 2019.

وتحدث هذه الظاهرة عندما تصبح درجات حرارة الأرض أكثر اتساقاً وفي غضون و عندما يكون القمر أقرب إلى الأرض في مداره ، مما يجعل القمر يبدو أكبر بنسبة 7 % من متوسط ​​حجمه ، وفقاً لمركز التصوير التابع لناسا.

ووفقًا للوكالة ، فإن “المرحلة الكلية ستكون مرئية بالقرب من غروب القمر في غرب الولايات المتحدة وكندا ، وكامل المكسيك ، ومعظم أمريكا الوسطى والإكوادور ، وغرب بيرو ، وجنوب تشيلي والأرجنتين”.

وتقول وكالة الفضاء إن القمر سيكون في ذروة ظهوره بعد طلوعه على طول أطراف آسيا والمحيط الهادئ. وإذا كانت السماء صافية، فيمكن رؤية خسوف القمر بالكامل في شرق أستراليا ونيوزيلندا وجزر المحيط الهادئ، بما في ذلك هاواي. وبحسب الوكالة فإن الحدث بأكمله سيستمر حوالي 15 دقيقة.

لرؤية الكسوف في كامل مداه، سيتعين على مراقبي الفلك الحصول على رؤية واضحة نحو الأفق الغربي. على مدار عدة ساعات، سيمر القمر عبر أعمق جزء من ظل الأرض، مما سيؤدي إلى اغمقاق القمر وربما تحوله إلى اللون الأحمر.

على الرغم من أن الكسوف الكامل سيكون تحت الأفق للأشخاص الذين يعيشون في المناطق الزمنية الشرقية، إلا أن المتفرجين سيظلون قادرين على التقاط لمحة عن الكسوف الجزئي في الساعات الأولى من الصباح.

The post هواة الفلك على موعد مع حدث نادر هذا الشهر appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner