هل يمكنك التقاعد دون مدّخرات والاعتماد فقط على تأمين الشيخوخة؟

هل يمكنكم التقاعد بدون مدّخرات والاعتماد فقط على تأمين الشيخوخة (OAS) وخطة التقاعد الكندية (CPP؟، وكم ستحصلون في مدفوعات معاشات OAS و CPP؟

بافتراض أنّ التقاعد في سن 65 عاماً في 2021، فإنّ الحد الأقصى للمبلغ الذي يمكن تلقيه هو 1203.75 دولارات في الشهر. ومع ذلك، فإن معظم الكنديين لا يحصلون على الحد الأقصى، إذ بلغ متوسط ​​المبلغ الشهري المستلم في تشرين الأول / أكتوبر الماضي 865.27 دولاراً (بزيادة قدرها 28% عن العام الماضي).

يتم تحديد مبلغ مدفوعات معاش OAS الخاص بك بناءً على المدّة التي قضيتها في كندا بعد سن 18 عاماً، لكن يجب أن تكون قد عشت في كندا لمدّة 10 سنوات على الأقل لتلقي أي مدفوعات من (OAS و40 عاماً لتلقي الحد الأقصى للمبلغ). حالياً، يبلغ الحد الأقصى للمبلغ 615.37 دولاراً  في الشهر، أو 7384.44 دولاراً في السنة.

وعلى سبيل المثال، إذا كنت قد عشت في كندا لمدّة 20 عاماً بعد سن 18، فستتلقى 20/40 (أي نصف) مبلغ OAS أو 307.68 دولارات في الشهر، أو 3692.16 دولاراً سنوياً.

اشتراكات التلفزيون العربي

لن تكون مدفوعات OAS و CPPكافية.. ولكن!!

لم يعش الكثير من الكنديين في كندا منذ 40 عاماً، وكي نكون متحفظين، نستخدم متوسط ​​مبلغ معاش CPP ونصف مبلغ OAS للحصول على إجمالي مدفوعات CPP و OASبقيمة 1،172.95 دولاراً شهرياً.

واعتمادًا على المكان الذي تعيش فيه في كندا، تختلف تكلفة المعيشة والحد الأدنى للأجور. إذ وفقاً لمجلس التجزئة الكندي، يتراوح الحد الأدنى للأجور الأخير من 11.45 دولاراً إلى 16 دولاراً في الساعة في جميع أنحاء كندا، وبافتراض 14 دولاراً للساعة، سيكون ذلك 2072 دولاراً في الشهر على 37 ساعة عمل في الأسبوع.

وتشكّل مدفوعات التقاعد CPP و OASمجتمعة حوالى 56% فقط من مبلغ الحد الأدنى للأجور، لذا لن تكون كافية لتقاعد مريح، لكنه أمر  طبيعي.

فوفقاً لمارك ماتشين، الرئيس والمدير التنفيذي لمجلس استثمار خطة المعاشات التقاعدية الكندية (CPPIB) ، تدفع مدفوعات CPP ما يصل إلى ربع متوسط ​​راتب الموظف تقريباً، بمعنى آخر، يجب أن يكون لديك مصادر أخرى لدخل التقاعد، بما في ذلك مدخراتك مثل خطط مدخرات التقاعد المسجلة (RRSPs) ، وحسابات التوفير المعفاة من الضرائب (TFSAs) ، ومدفوعات معاشات الشركة المحتملة.

مخزون أرباح آمن

كما يجب أنْ تدّخر بقدر ما تشعر بالراحة، لكن على الأقل خصّص 10% من دخلك بعد حسم الضرائب لصندوق استثمار التقاعد الخاص بك. وكلما أسرعت في التوفير والاستثمار بذكاء، كلما أسرعت في جمع محفظة للحصول على دخل أفضل من خلال أسهم موزعة على شركات مثل : Fortis و Royal Bank of Canada و TELUS و TC Energy و Granite REIT .

فمثلاً مؤخراً تراوحت عوائد توزيعات الأرباح من 3.9% إلى 5.8% بمتوسط ​​عائد يقارب 4.5%، بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن تحقق نموًا طويل الأجل في أرباح السهم بنسبة 5% سنوياً، لذلك، إذا قمتم بشراء الأسهم بتقييمات عادلة، فيجب أن تحصلوا على عوائد طويلة الأجل تقترب من 10% سنوياً، والتي ستتجاوز بكثير متوسط ​​إجمالي عوائد مؤشّر TSX البالغ 7%.

توفير

من المحتمل ألا تكون OAS و CPP كافيين للتقاعد، ولكن هذا أمر طبيعي. إذ من المتوقع أن يأتي جزء كبير من صناديق التقاعد الكندية من مدخراتهم.

فمثلاً ساهم في إنشاء حسابات التوفير المعفاة من الضرائب TFSA و خطط مدخرات التقاعد المسجلة RRSP  وقم بإجراء استثمارات استراتيجية طويلة الأجل في أسهم آمنة لزيادة دخلك، بعد ذلك ، وعندما تتقاعد ، يمكنك الجلوس والاستمتاع بمدفوعات OAS و CPP.

روابط ذات صلة :

دراسة : جيل الشباب الكندي لن يستطيع التقاعد قبل عمر الـ 70 عاماً

The post هل يمكنك التقاعد دون مدّخرات والاعتماد فقط على تأمين الشيخوخة؟ appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1904 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع