هذه هي أفضل الأماكن في كندا لمشاهدة كسوف الشمس الكلي لعام 2024

هذه هي أفضل الأماكن في كندا لمشاهدة كسوف الشمس الكلي لعام 2024

ستشهد كندا هذا العام حدثا سماويا نادرا لن ترغب في تفويته.
سيكون كسوف الشمس الكلي مرئيا من البلاد في 8 أبريل 2024، وبالنسبة للبعض، ستكون هذه هي فرصتهم الوحيدة لرؤيته على الإطلاق.
ولتحقيق أقصى استفادة من تجربة الكسوف، إليك أفضل الأماكن في كندا لمشاهدة كسوف الشمس الكلي:
ما هو كسوف الشمس الكلي 2024؟
سيكون كسوف الشمس الكلي حدثا لن ترغب في تفويته، وفي 8 أبريل 2024، سيمر القمر بين الشمس والأرض، ليحجب وجه الشمس تماما.
وعندما يحدث هذا، ستظلم السماء لبضع دقائق.
وسيكون كسوف الشمس حدثا يحدث مرة واحدة في العمر بالنسبة للبعض – فوفقا لوكالة الفضاء الكندية، لم تشهد كيبيك كسوفا كليا للشمس منذ أكثر من 50 عاما (1972)، وسيكون الكسوف القادم بعد أكثر من 80 عاما (2106).
ومع ذلك، لن يتعرض كل شخص في كندا لكسوف كلي للشمس – فمسار الكسوف الكلي سوف يمر عبر عدد قليل من المقاطعات في البلاد، ولن تحصل كل مدينة في هذه المقاطعات على كسوف كامل.
وخارج المناطق التي سيكون فيها الكسوف الكلي، سيظل بإمكان المشاهدين رؤية كسوف جزئي للشمس.
أفضل الأماكن لمشاهدة كسوف الشمس الكلي في كندا
فيما يلي المقاطعات التي من المقرر أن تكون في المسار الكلي، والمدن الموجودة داخلها توفر بعضا من أفضل فرص المشاهدة:
أونتاريو
من المقرر أن تكون العديد من مدن جنوب أونتاريو في طريق الكسوف الكلي، وستكون شلالات نياجرا واحدة من أفضل الأماكن في المنطقة لمشاهدة الكسوف، حيث من المقرر أن تبلغ مدة الكسوف الكلي 3 دقائق و32.4 ثانية، وهي واحدة من الأطول في المقاطعة.
وللاحتفال، تخطط حدائق نياجرا لحدث متعدد الأيام يضم محادثات تفاعلية مع خبراء من وكالة ناسا ووكالة الفضاء الكندية، وقبة فلكية متنقلة، والمزيد من البرامج والأنشطة الخاصة.
وسيكون لشاطئ Waverly في Fort Eerie أطول مدة للكسوف الكلي، حيث من المقرر أن يستمر الكسوف الكلي لمدة 3 دقائق و45 ثانية، مما يجعله مكانا رائعا للحصول على تجربة الكسوف الكاملة.
ووفقا لموقع Destination Ontario، تشمل مناطق المشاهدة الرئيسية الأخرى في المقاطعة حديقة Point Pelee الوطنية، وستكون واحدة من أولى المجتمعات التي ترى الكسوف.
وستكون هاميلتون أيضا مكانا جيدا للمشاهدة، حيث سيمر الظل فوق الأطراف الجنوبية الشرقية للمدينة عند الساعة 3:18 مساء، وكينغستون التي تقوم بإعداد ثلاثة مواقع مشاهدة حيث يمكن للزوار الاستمتاع بالأنشطة في الموقع وحتى الحصول على نظارات كسوف الشمس مجانا.
ولسوء الحظ بالنسبة لأولئك الذين يعيشون في تورنتو، فإن المدينة لن تكون في طريق الكسوف الكلي، ومع ذلك، سيتم رؤية كسوف جزئي للشمس عند الساعة 3:19 مساء.
كيبيك
ستكون الكثير من المدن في كيبيك في طريق الكسوف الكلي، وفي مونتريال، فإنه فقط أولئك الذين يعيشون في منطقة وسط المدينة سيكونون في المسار الكلي.
وفي المدينة، تخطط حديقة Jean Drapeau لإقامة حدث مجاني لمشاهدة الكسوف، بحضور خبراء من القبة السماوية والفضاء لتثقيف وتوزيع 150 ألف نظارة شمسية مجانية على الخضور.
كما أن سكان مونتريال وسكان منطقة مونتريال الكبرى مدعوون أيضا لمشاهدة الكسوف مجانا في مركز مونتريال للعلوم.
وسيبدأ الكسوف في مونتريال عند الساعة 2:15 ظهرا، ويستمر كليا لمدة دقيقة و25.8 ثانية.
وستشهد مدينة Sutton، الواقعة في منطقة البلدات الشرقية في كيبيك، واحدة من أطول فترات الكسوف الكلي، حيث من المقرر أن يستمر الكسوف لمدة 3 دقائق و30 ثانية.
وسيكون منتزه Mont-Mégantic الوطني أيضا في طريق الكسوف الكلي، وسيستضيف حدثا ترفيهيا وبثا مباشرا للكسوف على شاشة عملاقة وتلسكوبات مزودة بمرشحات شمسية متاحة لمراقبة الشمس أثناء مرحلة الكسوف الجزئي.
وتشمل المناطق الأخرى في كيبيك التي ستكون في مسار الكسوف الكلي Sherbrooke وVictoriaville وMontpellier وSaint Georges.

الحكومة الكندية تصدر تحذيرات من السفر إلى العديد من الوجهات الأوروبية غير المتوقعة

مقاطعة نوفا سكوشا
على الرغم من أن نوفا سكوشا تكاد تكون خارج مسار الكسوف الكلي، إلا أن بعض المناطق ستظل قادرة على تجربة كسوف الشمس الكلي.
واحد منهم هو Meat Cove في جزيرة Cape Breton، وهو أقصى مستوطنة شمالية في نوفا سكوشا، ويستمر الكسوف الكلي لمدة دقيقة و30 ثانية
وتشمل المناطق الأخرى في مسار الكسوف الكلي في نوفا سكوشا خليج St. Lawrence، وBlack Point، وCapstick، وقرية Saint Margaret.
جزيرة الأمير ادوارد
ستكون العديد من مجتمعات وبلدات جزيرة الأمير إدوارد في المسار الكلي، ومع ذلك، سيكون معظمها في غرب جزيرة الأمير إدوارد.
ووفقا لهيئة السياحة في جزيرة الأمير إدوارد، فإن سكان المناطق الممتدة من Bedeque إلى شمال Rustico أو في أي مكان إلى الغرب سيشاهدون التأثير الكامل للكسوف.
أما بالنسبة لمواقع المشاهدة الجديرة بالملاحظة، فستكون Green Gables الشهيرة مكانا رائعا لمشاهدة الكسوف، ومن المقرر أن يبدأ الكسوف الكلي في الساعة 4:37 مساء، ويستمر لمدة دقيقة و7 ثواني.
وسيكون شاطئ Cavendish في منتزه جزيرة الأمير إدوارد الوطني أيضا مكانا رائعا لتجربة الكسوف الكلي، حيث من المقرر أن يبدأ الكسوف عند الساعة 16:37 ويستمر لمدة دقيقة و12 ثانية.
وستشهد Alberton، وهي بلدة صغيرة يسكنها ما يزيد قليلا عن 1100 نسمة، واحدة من أطول فترات الكسوف الكلي، حيث سيستمر الكسوف لمدة 3 دقائق و3 ثوان.
وفي Saint Chrysostome، التي تقع أيضا على طريق الكسوف الكلي، يمكنك مشاهدة الكسوف في زاوية هادئة من الساحل الجنوبي للجزيرة.
نيو برونزيك
ستتمتع العديد من المدن والبلدات في نيو برونزويك بإطلالة رائعة على كسوف الشمس الكلي، ومن المقرر أن يتمكن العديد منها من تجربة الكسوف الكلي لأكثر من 3 دقائق.
ومن بينهم Baie-Sainte-Anne، وWakefield، وDigby Corner، وKouchibouguac وغيرها الكثير.
وفي فريدريكتون، سيكون الكسوف الكلي مرئيا لمدة دقيقتين و12 ثانية، وتخطط المدينة لإقامة حدث يستمر أسبوعا للاحتفال.
وسيقام EclipseFest من السبت 6 أبريل إلى الاثنين 8 أبريل 2024، مع المعارض والبرامج الخاصة والعروض التقديمية والحرف اليدوية والطعام والمزيد.
وسيستضيف مركز الجمعية الفلكية الملكية الكندية في نيو برونزويك جلسة مراقبة عامة في الحدث مع التلسكوبات والمعارض ومعلومات السلامة، وستكون نظارات كسوف الشمس متاحة للزوار مجانا.
كما ستستضيف Miramichi، التي ستكون قادرة على رؤية الكسوف لمدة 3 دقائق و8 ثوان، احتفالا لمدة أسبوع في الفترة من 3 إلى 8 أبريل مع تركيبات فنية وموسيقى وعرض ضوئي بطائرة بدون طيار.
نيوفاوندلاند ولابرادور
سيكون الساحل الجنوبي الغربي لنيوفاوندلاند هو أفضل مكان لمشاهدة كسوف الشمس الكلي.
وسيكون الكسوف الكلي مرئيا في مناطق Stephenville وعبر وسط نيوفاوندلاند عبر حديقة Terra Nova وGander.
وسيقيم Gander حفل مشاهدة كسوف الشمس في 8 أبريل 2024، ومهرجانا للعلوم في الأيام التي تسبق الكسوف بالشراكة مع أساتذة من جامعة ميموريال.
ولسوء الحظ، تقع St. John’s خارج المسار الكلي، ومع ذلك، ستظل المدينة قادرة على تجربة كسوف جزئي للشمس.
ويمكنك البحث عن مدينتك لمعرفة ما إذا كانت ستكون في طريق الكسوف الكلي على Eclipse2024.org.

اليابان تعلن عن تأشيرة جديدة تسمح للكنديين بالعيش والعمل فيها عن بعد – وإليكم الشروط

تابعونا على وسائل التواصل

انشر الموضوع

Save on your hotel - hotelscombined.com

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع