هذه الأحياء في تورنتو تشهد انخفاضاً في أسعار الإيجارات بنسبة 40%

اخبار كندا – بدأت أسعار الإيجارات في بعض أجزاء منطقة تورنتو الكبرى والتي واجهت انخفاضات هائلة بسبب وباء كورونا في الارتفاع، وذلك وفقاً لتقرير جديد، لكن أجزاء أخرى لا تزال تعاني من الانخفاض.
حيث وجد التقرير الصادر عن Bullpen Research & Consulting و TorontoRentals.com المنشور اليوم الأربعاء أن أسعار الإيجار في بعض أجزاء GTA بدأت في الاستقرار، لكن البعض الآخر لا يزال يواجه انخفاضات شهرية.
وذكر التقرير أن الانخفاض السريع في أسعار الإيجارات التي حدثت في عام 2020 قد تبدد في عام 2021، حيث يبدو أن متوسط ​​أسعار الإيجارات الشهرية وكذلك متوسط ​​الإيجارات للقدم المربع ظل ثابتاً إلى حد ما خلال الأشهر الأربعة الماضية.
وقد تضرر سوق الإيجارات بشدة من وباء كورونا، فبين يناير وديسمبر 2020، انخفض متوسط ​​الإيجار في GTA بنسبة 16%، وحتى الآن، انخفض متوسط ​​معدل الإيجار في عام 2021 بنسبة واحد%.
وتعتبر المناطق في GTA التي شهدت زيادات شهرية هي أوكفيل (4.9%) ، أورورا (4.1%) ، برامبتون (4%) ، ميلتون (3.8%) ، أياكس (2.3%) ، يورك ( 1.2%) ، ماركهام (0.3%) ، سكاربورو (0.1 %).
كما شهد متوسط ​​إيجار شقة في فوجان أكبر زيادة شهرية في GTA في أبريل 2021، حيث ارتفع بنسبة 10% تقريباً، بينما شهدت بيكرينغ ثاني أعلى زيادة بنسبة 8.3%.
كذلك نمت أسعار الإيجارات في تورنتو بما يقل قليلاً عن واحد% شهرياً، لكن التقرير يقول إن البيانات تشير إلى أن طلب المستأجرين يتزايد على المنازل في وسط المدينة.
ووجد التقرير أن Whitchurch-Stouffville و Richmond Hill شهدوا أكبر انخفاض شهري في متوسط ​​الإيجار، حيث انخفض كلاهما بأكثر من خمسة%.
كما سجل انخفاض في أسعار الإيجارات على أساس شهري لإيجارات الشقق في أوشاوا (3.1%) ، وشرق يورك (1.5%) وميسيساجا (1.4%)، وشمال يورك ونيوماركت (0.7%) وويتبي (0.5 %).
كما وجد التقرير أن متوسط ​​الإيجار في عام 2021 للوحدة المفروشة كان أعلى من الوحدات غير المفروشة، وأن متوسط ​​الإيجار للوحدات الأكبر قد ارتفع، بينما يستمر متوسط ​​الإيجار للوحدات الأصغر في الانخفاض.
بالنسبة للمستأجرين فهم يبحثون عن عقارات أكبر أثناء عملهم من المنزل وتلقي أطفالهم التعليم بشكل افتراضي.
ومع وجود طلب الإقامة في المنزل، يبحث العديد من المستأجرين عن عقار به فناء خلفي.
في السياق ذاته، أكد التقرير أن متوسط أسعار ​​إيجار الاستوديو والأجنحة المكونة من غرفة نوم واحدة وغرفتي نوم انخفض بنسبة 15% سنوياً.
جدير بالذكر أن متوسط ​​الإيجارات بلغ في أبريل من عام2021 حوالي 1،453 دولاراً للاستوديو، و 1،753 دولاراً لغرفة نوم واحدة، و 2،210 دولاراً لغرفتي نوم، وكلها انخفضت بنحو 250 دولاراً عن العام السابق.
بينما شهدت الوحدات المكونة من أربع غرف نوم زيادة سنوية في متوسط ​​الإيجار بنسبة 10% في أبريل 2021.
وعلى الرغم من أن تورنتو تشهد زيادة شهرية في متوسط ​​أسعار الإيجار بنسبة 0.9% في الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، إلا أن بعض أحياء تورنتو تشهد انخفاضاً كبيراً.
حيث شهدت منطقة High Park North أقل انخفاض سنوي بنسبة 3%، في حين شهدت Yonge-St. Clair أعلى انخفاض بنسبة 39%.
وتشمل الأحياء الأخرى التي شهدت انخفاضاً كبيراً، Palmerston-Little Italy و Forest Hill North كلاهما بنسبة 31%، و Casa Loma و Greenwood-Coxwell مع انخفاض بنسبة 29%.
اقرأ أيضاً: إنجاز عظيم..تطعيم أكثر من 60% من البالغين في تورنتو بالجرعة الأولى من لقاح كورونا
شرطة تورنتو تعتقل صاحب فكرة طلاء درج القنصلية الإسرائيلية بـ “لون الدم”

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner