نمو الإنتاجية في بريطانيا الأقل مقارنة مع اقتصادات الدول الصناعية الكبرى

أخبار العرب في أوروبا – بريطانيا

كشفت بيانات صادرة عن مكتب الإحصاء الوطني البريطاني اليوم الخميس، أن وتيرة نمو الإنتاجية في البلاد تراجعت لتصبح الأقل مقارنة مع باقي اقتصادات الدول الصناعية الكبرى” الدول السبع”.

وأوضح المكتب أن البيانات تشمل الفترة من عام 2016 أي خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي (بريكست) وحتى 2019 قبل تفشي جائحة فيروس كورونا

البيانات كشفت عن تراجع معدل نمو إنتاجية ساعة العمل في بريطانيا إلى أقل من 0.6 % سنويا في المتوسط منذ يونيو/ حزيران 2016 وحتى قبل تفشي فيروس كورونا.

وتشير أرقام نمو الإنتاجية في بريطانيا إلى التحديات التي تواجه صناع السياسة في البلاد، في الوقت الذي يعُدون فيه الاقتصاد لفترة ما بعد الجائحة.

اشتراكات التلفزيون العربي

في الوقت نفسه جاءت وتيرة نمو الإنتاجية في بريطانيا منذ الانسحاب من الاتحاد الأوروبي أقل مما كانت عليه في السنوات التي سبقت الخروج من الاتحاد.

اقرأ أيضا: بريطانيا تسجل أعلى معدل للتضخم منذ 30 عاما

يشار إلى أن معاناة الاقتصاد البريطاني تستمر على مدى نحو عشر سنوات حيث تراجع نمو الإنتاجية في البلاد منذ الأزمة المالية العالمية التي تفجرت 2008، مما أدى إلى انخفاض أجور ملايين العمال والحد من إمكانيات النمو الاقتصادي.

وكانت إنتاجية ساعة العمل في بريطانيا في عام 2019 أقل بنسبة 19% عن إنتاجية الساعة في الولايات المتحدة و15% في فرنسا و9% في ألمانيا، في مقابل ذلك، فإن الإنتاجية في بريطانيا كانت أكبر منها في اليابان وإيطاليا وكندا.

The post نمو الإنتاجية في بريطانيا الأقل مقارنة مع اقتصادات الدول الصناعية الكبرى appeared first on العرب في أوروبا.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع