نقابة المعلمين في كيبيك تُطالب بإغلاق المدارس التي تمّ توزيع كمامات غير صالحة فيها بدءاً من يوم الإثنين

في أعقاب سحب الأقنعة التي تشكل خطراً على الصحة في مدارس مقاطعة كيبيك ومراكز الرعاية النهارية ، طلبت النقابة التي تمثل العمال في تلك الأماكن Centrale des Syndicates du Québec (CSQ)  إغلاق المؤسسات التي لا تتوفر فيها معدات الحماية ، بدءاً من يوم الاثنين.

وتساءلت سونيا إيثير ، رئيسة CSQ “ما الذي سيرتديه الناس في هذه الأثناء؟ هل الحل هو الاندفاع اليوم إلى المتاجر للعثور على أقنعة سليمة ومتوافقة؟” .

وكانت الأقنعة SNN200642 ، من المورّد Metallifer (الذي استورد الأقنعة من الصين) ، موضوع إشعار وزارة الصحة الكندية يوم الخميس ، وفي اليوم التالي ، أصدرت وزارة الصحة والخدمات الاجتماعية في كيبيك بياناً يشير إلى ذلك بالإضافة إلى الطلب من المدارس تخزين صناديق الكمامات في مكان آمن ومعزول في أسرع وقت ممكن.

وقالت الوزارة إن الأقنعة من مقدمي الخدمات الآخرين متوفرة لضمان استمرارية الخدمات التعليمية ، لكن رئيسة CSQ طلبت من الحكومة التأكد من توفرها لجميع الموظفين في جميع المدارس ودور الحضانة اعتباراً من يوم الاثنين.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقالت “يجب أن تتحلى الحكومة ومراكز الخدمة بالشفافية مع الموظفين. وعليهم أن يخبروا الناس: غداً سيكون لدينا أقنعة آمنة ، أو إذا لم يكن لدينا قناع آمن ، فيجب إغلاق المؤسسات”.
و وصفت (CSQ)  توزيع المواد “التي يحتمل أن تكون خطرة” على الموظفين عشية الموجة الثالثة بأنه “مروّع” وخاصة مع عودة طلاب المدارس الثانوية إلى الدوام الكامل في المدارس .

كما طلبت من الحكومة التحقّق من الجهة التي سمحت بنشر هذه الأقنعة.

وتعتقد CSQ أن هذه الحادثة “تؤكد مرة أخرى أن صحة وسلامة موظفي التعليم والطفولة المبكرة لا تؤخذ على محمل الجد من قبل حكومة كيبيك.”

وكانت طلبت وزارة الأسرة في ديسمبر الماضي ، إزالة الأقنعة غير المتوافقة التي كانت مستخدمة منذ شهور في خدمات الرعاية النهارية في المقاطعة.

وكات الصحة العامة الكندية أشارت أمس إلى احتمال حدوث سميّة رئوية مبكرة مرتبطة باستنشاق مادة Nanoform Graphene.

واعتبرت أن الخطر الذي تشكله هذه الكمامات “غير مقبول”.

للمزيد من التفاصيل:

The post  نقابة المعلمين في كيبيك تُطالب بإغلاق المدارس التي تمّ توزيع كمامات غير صالحة فيها بدءاً من يوم الإثنين appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع