نظام جمع النفايات الآلي في لافال يدخل حيز التنفيذ يوم الخميس

أكملت مدينة لافال توزيع الحاويات السوداء على أكثر من 130 ألف منزل أو مبنى مكون من سبع وحدات سكنية أو أقل، من أجل إنشاء نظامها الآلي لجمع النفايات الذي يدخل حيز التنفيذ يوم الخميس.

وسيتم استخدام هذه الحاويات بالإضافة إلى الحاويات الأخرى (الزرقاء والبنّية)، التي تستخدم لجمع المواد القابلة لإعادة التدوير والنفايات الخضراء والقابلة للتحويل إلى سماد، في ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان في كيبيك.

ويجب استخدام الحاوية السوداء للتخلص من المواد المتبقية التي لا يمكن إعادة استخدامها حصراً. ويمنع وضع المخلفات الصلبة الخطرة في هذه الحاوية.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقد أوضحت مدينة لافال أنه يمكن نقل محتويات هذه الحاوية إلى الشاحنة باستخدام ذراع ميكانيكي، أي لم يعد عمّال النظامة معرضين بشكل مباشر لمحتويات الحاويات، ولن يتعين عليهم رفع الأحمال الثقيلة بشكل متكرر بعد الآن.

الأمر الذي سيجعل عملية التجميع أسرع وأكثر أماناً، كما ستضمن هذه الحاوية أن تكون الشوارع نظيفة لأنها تحمي النفايات من عوامل الطقس والحشرات والحيوانات.

وستكون الحاوية السوداء هي الحاوية الوحيدة المؤهلة لعملية التجميع في لافال اعتباراً من يوم الخميس، لذا سيتعين على سكان المدينة البالغ عددهم 445000 نسمة استخدامها بشكل إلزامي.

ويمكن للمواطنين الذين لا يرغبون بالاحتفاظ بالحاويات القديمة أن يقوموا بإحضارها إلى نقاط التسليم التالية في 10 و 11 أبريل/نيسان:

ساحة Saint-Francois ، وحديقة Berthiaume-Du Tremblay ، وساحة Lucerne.

The post نظام جمع النفايات الآلي في لافال يدخل حيز التنفيذ يوم الخميس appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع