“نحن قيد الإقامة الجبرية” .. مجتمع حدودي محاصر بسبب الوباء وإغلاق الحدود

اخبار كندا – على الرغم من أن الوباء قد قطع معظم الناس عن حياتهم العادية، إلا أن مجتمعاً بعيداً في مينيسوتا قد انقطع أكثر من معظم الناس، فأولئك الموجودون في نورثويست أنجل بولاية مينيسوتا، لا يمكنهم السفر براً إلى الولايات المتحدة لأنهم يجب أن يقودوا عبر مانيتوبا.
وتعتبر هذه المنطقة معزل أمريكي موجود شمال الحدود الكندية الأمريكية بين أونتاريو ومانيتوبا على ساحل بحيرة الغابة.
وبسبب خطأ المسح عندما رسمت الحدود، كانت جميع الحدود البرية لـ Northwest Angle مع كندا، مما يعني أنه أثناء الوباء وبسبب إغلاق الحدود عُزل السكان هناك عن بلدهم.
في هذا السياق قال بول كولسون وهو أحد السكان لقناة CTV News: “نحن قيد الإقامة الجبرية، وإذا كنا سنغادر المكان هنا في الزاوية الشمالية الغربية، علينا أن نطلب الإذن من كندا للمغادرة”.
كذلك تدير كارين وبول كولسون منتجع Jake’s Northwest Angle Resort، وتراجعت أعمالهما منذ أن بدأ الوباء وحتى الآن.
وقال كولسون: “يجب أن نعيد الافتتاح الآن، لكن لا شيء هنا سوى توقف الحياة”.
وأضاف: “فيما يتعلق بتشغيل منتجعنا فمنذ 20 مارس من العام الماضي أغلقت الحدود، لذلك نحن في هذه الحالة منذ 15 شهراً، وأود أن أقول إن أعمالنا تراجعت بنحو 75 في المائة.”
وأوضح أنهم شهدوا ارتفاعاً طفيفاً في الشتاء، عندما كانوا يعرضون الصيد على الجليد في البحيرة، لكنهم يقدرون أن أعمالهم في الصيف الماضي قد انخفضت بنسبة 82 إلى 85 في المائة.
وفي حين عانت العديد من الشركات بسبب الوباء، فإن منتجعهم يتأثر بشكل مضاعف لأنه مع إغلاق الحدود، لا يمكن للعملاء الكنديين والأمريكيين إلى حد كبير القيام بالرحلة إلى المنتجع.
من جهة أخرى، لدى عائلة كولسون حلاً لهذه المشكلة، لكنهم يقولون إنه يجب أن تكون هناك إرادة سياسية كافية لتحقيق ذلك.
حيث قال كولسون: “ما نريده هو ممر سفر خالٍ من الاتصال يمر عبر 40 ميلاً [64 كم] جنوب شرق مانيتوبا، وبذلك يمكننا أن نأتي ونذهب إلى بلدنا، ولن يكون من الصعب القيام بذلك “.
وإذا سُمح للأمريكيين بالسفر براً في ممر معين من حدود مينيسوتا إلى نورث ويست أنجل عبر مانيتوبا، فإن هذا سيسمح لكولسون باستقبال المزيد من الضيوف في منتجعهم.
وسيسمح لهم أيضاً بالمغادرة من أجل السفر إلى الولايات المتحدة إذا اختاروا ذلك.
لكن في الوقت الحالي، لا تزال العائلة محاصرة، كبقية السكان هناك بسبب خطأ جغرافي ارتُكب منذ سنوات وسنوات، على أمل أن يتمكنوا قريباً من السفر إلى بقية ولاية مينيسوتا.
اقرأ أيضاً: خبراء كامبريدج وأكسفورد: كورونا قد يخرج عن السيطرة إذا لم يحصل الجميع على جرعتين من اللقاح
فورد يضغط على ترودو لفرض قيود سفر أكثر صرامة

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner