ميزانية 2022: تمديد برنامج iZEV لمنح الكنديين ما يصل لـ 5000 دولار عند شراء سيارة كهربائية

اخبار كندا – أعلنت الحكومة الكندية أن برنامج الحوافز للسيارات الخالية من الانبعاثات “iZEV” يمكن تمديده.
حيث اقترحت الحكومة تدابير لمعالجة تغير المناخ وتقليل الانبعاثات من وسائل النقل، في الميزانية الفيدرالية 2022 التي أُعلن عنها في 7 أبريل
ومن هذه الاقتراحات، جعل السيارات عديمة الانبعاثات في متناول الكنديين.
كما قالت وزيرة المالية ونائبة رئيس الوزراء، كريستيا فريلاند، على تويتر بعد تقديم الميزانية: “نحن بحاجة إلى مكافحة تغير المناخ حتى نتمكن من ترك أطفالنا مع كوكب صالح للعيش”.
ولتقليل الانبعاثات وجعل المركبات عديمة الانبعاثات في متناول الجميع، اقترحت الحكومة الفيدرالية في الميزانية إنفاق 1.7 مليار دولار على مدى خمس سنوات لتمديد برنامج iZEV حتى مارس 2025.
تجدر الإشارة إلى أن الكنديين يمكنهم من خلال هذا البرنامج الحصول على حافز يصل إلى 5000 دولار عند شراء سيارات عديمة الانبعاثات.
كما اُقترح أيضا توسيع أهلية البرنامج ليشمل المزيد من موديلات السيارات مثل الشاحنات وسيارات الدفع الرباعي.
وتخطط الحكومة الفيدرالية أيضا لتقديم تمويل لبناء شبكة وطنية من محطات شحن السيارات الكهربائية، وإنفاق 547.5 مليون دولار على مدى أربع سنوات لإطلاق برنامج حوافز جديدة للشركات عند شراء المركبات المتوسطة والثقيلة الخالية من الانبعاثات.
ووضعت ميزانية 2022 خطة لحظر بيع السيارات الجديدة التي تعمل بالبنزين، بحيث تكون جميع السيارات الخفيفة الجديدة وشاحنات الركاب المباعة في البلاد خالية من الانبعاثات.
وبحسب الخطة، من المتوقع أن تكون 20% على الأقل من مبيعات السيارات الخفيفة الجديدة من السيارات عديمة الانبعاثات بحلول عام 2026، و60% على الأقل بحلول عام 2030، ثم 100% بحلول عام 2035.
أقرأ أيضا:

دفعة بقيمة 500 دولار.. إليك 4 أشياء في ميزانية 2022 ستوثر على جيوب الكنديين
أمازون ترفع رسوم الاشتراك للكنديين للمرة الأولى

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع