ميزانية 2022 تحدد مجموعة متنوعة من أولويات الهجرة في كندا

اخبار كندا – كشفت وزيرة المالية الكندية، كريستيا فريلاند، النقاب عن الميزانية الأولى في كندا منذ الانتخابات الفيدرالية في سبتمبر 2021.
الهجرة في ميزانية 2022
حددت ميزانية 2022 مجموعة متنوعة من أولويات الهجرة في كندا.
حيث تقترح الحكومة الفيدرالية تعديل قانون حماية الهجرة واللاجئين (IRPA) لتزويد وزير الهجرة بسلطة استخدام التعليمات الوزارية للمساعدة في تحديد المرشحين الذين يلبون احتياجات سوق العمل في كندا. ولا توجد تفاصيل أخرى متاحة من قبل الحكومة الفيدرالية بشأن التعديلات التي وضعتها في الاعتبار.
ولدعم جهود معالجة الطلبات واستقبال أكثر من 400,000 مقيم دائم جديد كل عام، ستلتزم كندا بإنفاق 2.1 مليار دولار على مدى خمس سنوات.
كما تريد الحكومة استثمار 29.3 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات لتحسين برنامج TFWP، لأصحاب العمل.
وتهدف أيضا إلى استثمار 48.2 مليون دولار لجعل TFWP مبسطا لأصحاب العمل في المجال الزراعي والأسماك.
بالإضافة إلى ذلك، تهدف إلى إنفاق 64.6 مليون دولار على مدى ثلاث سنوات، لزيادة القدرة على معالجة طلبات أصحاب العمل في كندا ضمن معايير الخدمة الثابتة.
كما تقترح الميزانية 2022 إنفاق 187.3 مليون دولار على مدار خمس سنوات، و37.2 مليون دولار بشكل مستمر على دائرة لهجرة واللاجئين والمواطنة كندا “IRCC” لتحسين قدرتها على الاستجابة لعدد الاستفسارات المتزايدة مع تقديم دعم أفضل للمتقدمين.
ولاستيعاب مستويات أعلى من طلبات الحصول على الجنسية، تعتزم الحكومة تعديل قانون الجنسية لتمكين المعالجة الآلية والجمع الآمن واستخدام القياسات الحيوية biometrics.
وبعد تقديم الميزانية، ستكون الخطوة التالية هي التصويت عليها في البرلمان الكندي. وإذا عارض غالبية أعضاء البرلمان الميزانية ستُجرى انتخابات. ولكن من غير المرجح أن يحدث هذا لأن الحزب الديمقراطي الجديد قد أعرب بالفعل عن دعمه للميزانية بعد إبرام صفقة مع رئيس الوزراء جاستن ترودو.
اقرأ أيضا: 

ميزانية 2022: كندا تعلن عن حساب توفير معفى من الضرائب لمشتري المنازل لأول مرة
كيف يمكن للتدابير التي اتخذتها كندا أن تسهل على المقيمين المؤقتين أن يصبحوا مقيمين دائمين؟

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع