ميزانية كيبيك لعام 2022: تسهيلات للطلاب للحصول على مساعدات مالية

أعلنت حكومة كيبيك أنها ستساعد الطلاب الذين يعانون من انخفاض مساعداتهم المالية بسبب أوضاعهم الأسرية.

وأكّدت في خطة الميزانية التي صدرت يوم الثلاثاء، أنها ستزيد مبلغ دخل الوالدين والزوجين الذي سيتم إعفاؤه من الاعتبار عند تحديد حاجة الطالب إلى المساعدة المالية، وزيادة الإعفاء من مدفوعات إعالة الطفل.

وفي ظل العتبات الجديدة، سيتمكن الزوجان اللذان يعيشان معاً من تحقيق ما يصل إلى 75000 دولار في السنة ، بعد أن كان هذا المبلغ 55000 دولار ، دون أن يتم أخذ هذا الدخل في الاعتبار عند تحديد حاجة الطالب إلى المساعدة المالية. أما بالنسبة للزوجة أو الزوج الذي يعيش بمفرده ، سيرتفع الحد الأدنى إلى 65000 دولار من 50000 دولار.

وبالمثل ، سيتمكن زوج أو زوجة الطالب من الحصول على ما يصل إلى 63000 دولار سنوياً ، ارتفاعاً من 48000 دولار ، دون أن يؤثر ذلك سلباً على أهلية الحصول على المساعدة المالية.

كما سيشهد الأهالي الذين يكملون دراستهم إعفاء المزيد من مدفوعات إعالة الطفل من الاعتبار. علماً أن الحد الأدنى الحالي هو 4200 دولار لكل طفل ، وسيرتفع إلى 6000 دولار ، أو 500 دولار في الشهر.

اشتراكات التلفزيون العربي

وقدّرت الحكومة أن هذه التغييرات ستكلف 206 مليون دولار على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وتم تخصيص 64 مليون دولار إضافية لمراجعة الطريقة التي يتم بها منح قروض الطلاب بحيث يكون الطلاب الذين لديهم أطفال معالين والذين يمكنهم الدراسة بدوام جزئي فقط أعباء ديون أقل على الطلاب.

The post ميزانية كيبيك لعام 2022: تسهيلات للطلاب للحصول على مساعدات مالية appeared first on Montreal daily.

تابعونا على وسائل التواصل

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

InterServer Web Hosting and VPS

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع