ميركل تدعو الشباب إلى التضامن مع كبار السن لمواجهة كورونا

أخبار العرب في أوروبا – المانيا

أكدت المستشارة الألمانية “أنجيلا ميركل” إنه من المهم أن يراعي الجميع بعضهم بعضا، وأن يتجنبوا أي اختلاط غير ضروري، مطالبة بمزيد من التكاتف والتضامن بين الأجيال المختلفة في ظل أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

المستشارة الألمانية “ميركل” قالت: إن” أشهر الشتاء تمثل حاليا وقتا عصيبا في مواجهة الوباء، ولكن الأنباء عن تطوير لقاحات تعد إيجابية، لافتة إلى أنه لا يمكن سوى تمني النجاح للأوساط العلمية أن تعمل بشكل منتظم”. داعية الشباب إلى مراعاة كبار السن، لانهم الفئات المعرضة بقوة لخطر الإصابة بكورونا.

 وأعلن معهد “روبرت كوخ” الألماني اليوم الخميس أنه يرى أن مستوى أعداد الإصابة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19” في ألمانيا يعد مستقرا، ولكن على مستوى عال.

 إلى جانب ذلك، أشارت المستشارة الألمانية إلى أنه “من الممكن معرفة المزيد من الأمور في الربيع”، مؤكدة أنه “من الممكن أولا منح اللقاح للفئات التي تواجه خطرا، اذ أن فرق الرعاية الصحية لها الأولوية أيضا في تلقي اللقاح”.

اقرأ أيضا: التمييز وعنف الشرطة.. حوادث باتت تؤرق الأجانب في ألمانيا

بدوره أكد رئيس المعهد “لوتار فيلر” أن الوضع لا يزال خطير، على الرغم من أنه لم يتم تسجيل زيادة في أعداد الإصابة الجديدة بصورة متكررة خلال الأيام الماضية” موضحا أنه “ذلك يعد خبرا سارا، ولكن لابد من انتظار وترقب إذا ما كان يتعلق الأمر بتحول في المسار فيما يتعلق بأعداد الإصابة”.

وأعلن معهد “روبرت كوخ” تسجيل 22609 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة، اذ بلغ أعلى معدل الإصابات بألمانيا يوم الجمعة الفائت بإجمالي 23542 حالة.

The post ميركل تدعو الشباب إلى التضامن مع كبار السن لمواجهة كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

أفضل صفقات أمازون

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 897 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.

تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع