ميركل: الأشهر المقبلة صعبة جدا في ألمانيا تجاه تطور جائحة كورونا

أخبار العرب في أوروبا- ألمانيا

قالت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” إن الوضع في بلادها حاليا فيما يخص جائحة فيروس كورونا “مقلق للغاية”، متوقعة أن يكون شهرا كانوا/يناير وشباط/ فبراير القادمين “صعبين جدا”.

تصريحات “ميركل” جاءت خلال اجتماعها بالنواب المحافظين اليوم الثلاثاء، وتزامنا مع زيادة عدد المرضى الذين يعالجون في وحدات العناية المركزة في المسشتفيات الألمانية.

وكانت مصادر مقربة من الحكومة الألمانية ذكرت صباح اليوم، أن مكتب”ميركل” ووزارة الصحة تضغطان على كل من الوكالة الأوروبية للأدوية والاتحاد الأوروبي لكي تتمّ الموافقة على استخدام “لقاح كورونا” بحلول 23 ديسمبر/ كانون الأول، عوضاً عن الموعد المقرر في الـ 29 ديسمبر/كانون الأول .

اشتراكات التلفزيون العربي

اقرأ أيضا: قبل الإغلاق بساعات.. يوم أسود جديد في ألمانيا

وتزايد معدل الإصابات في ألمانيا خلال الأسبوعين الماضيين، إلى مستويات قياسية، ما دفع السلطات لفرض إغلاق عام وإجراءات صارمة تدخل حيز التنفيذ اعتبار من يوم غدا.

وفي وقت سابق اليوم، أعلن معهد “روبرت كوخ” للأمراض المعدية ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى 1.35 مليون بعد تسجيل 14432 حالة جديدة، فيما ارتفع العدد الإجمالي للوفيات إلى 22475 بعد تسجيل 500 وفاة جديدة خلال اليوم الأخير.

The post ميركل: الأشهر المقبلة صعبة جدا في ألمانيا تجاه تطور جائحة كورونا appeared first on arab europe.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1854 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع