مونتريال : 90 بالمئة من مدارس scolaire de Montréal سجلت إصابات بفايروس كورونا

أعلن ما يقرب من 90% من المدارس في مركز خدماتscolaire de Montréal (CSSDM) عن حالة واحدة على الأقل من COVID-19 منذ بدء الفصول الدراسية، لكن لم يتم إغلاق أي مدرسة حتى الآن بسبب تفشي المرض.

ومن بين 189 مدرسة تابعة لـCSSDM ، عانت 166 منها حالة من الفيروس بين الطلاب أو الموظفين، أي 117 مدرسة ابتدائية و27 مدرسة ثانوية و22 مركز تدريب مهني وتعليم الكبار لديها أيضًا تأثرت.

وأجرى مدير عام CSSDM روبرت جندرون تقييماً للوضع خلال اجتماع لمجلس الإدارة الأخير، لافتاً إلى أنّه تمّ إغلاق 500 فئة من 4200 فصل في مركز الخدمة، وتلقّى طلابهم التعليم عن بُعد.

وتابع: “حتى لو كانت غالبية مدارسنا قد تعرّضت للحالات، فإن أقل من 1% من طلابنا تلقوا تشخيصاً إيجابياً، أو 955 طالباً من أصل 115000، كما حصلت نفس النسبة من الموظفين على تشخيص إيجابي، أي 222 من حوالى 16000 موظف”.

اشتراكات التلفزيون العربي

ولفت إلى أنّه “في بداية العام، تأكدنا من أن جميع الفصول الدراسية التي لا تحتوي على تهوئة ميكانيكية مجهزة بنوافذ قابلة للفتح  CO2، ونحن مستعدون لضبط قياساتنا العلمية إذا كانت توصيات لجنة الخبراء المكلفة التأكد من جودة الهواء في مدارس كيبيك تفرض قياسات مغايرة، خاصة ما يتعلق بمسألة أجهزة تنقية الهواء.

وختم بأنّ “ملاحظة الصحة العامة واضحة، فالمدارس ليست من نواقل العدوى”.

مقالات مرتبطة :

The post مونتريال : 90 بالمئة من مدارس scolaire de Montréal سجلت إصابات بفايروس كورونا appeared first on Montreal daily.

اقرأ ايضاً

قد يهمك أيضاً

انشر الموضوع

اشترك بالنشرة الاخبارية

FBFPowered by ®Google Feedburner

About Mohager 1954 Articles
مهاجر هو الموقع العربي الوحيد المتخصص في الهجرة الى كل دول العالم التي تستقبل المهاجرين واللاجئين ، الهجرة ببساطة شعار الموقع.
تفضلوا بالانضمام الى صفحتنا على الفيسبوك للاطلاع على آخر اخبار الموقع